+A
A-

19.1 مليون دولار صافي أرباح “إنوفست” في 9 أشهر

أظهرت النتائج المالية لمجموعة إنوفست للأشهر التسعة الأولى من عام 2017، نمواً لصافي أرباحها المجمعة بنسبة زيادة قدرها 109 % لتصل إلى 19.1 مليون دولار مقارنة مع 9.2 مليون دولار في الأشهر التسعة الأولى من عام 2016. وبلغ صافي الأرباح الموحدة للثلاثة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر2017 مبلغ وقدره 1.9 مليون دولار مقارنة مع 3.8 مليون دولار لنفس الفترة العام الماضي.

و ارتفعت الإيرادات التشغيلية الموحدة خلال التسعة أشهر 2017 للمجموعة بنسبة 43 % لتصل إلى 17.6 مليون دولار مقارنة مع 12.3 مليون دولار مع نفس الفترة 2016. كما ارتفعت صافي الارباح التشغيلية الموحدة خلال نفس الفترة من العام الجاري بنسبة 59 % لتصل إلى 10.4 مليون دولار بالمقارنة مع 6.5 مليون دولار العام الماضي . أما بالنسبة لربحية السهم الواحد لحقوق مساهمي الشركة الأم للأشهر التسعة 2017 فقد بلغت 6.64 سنت أميركي مقارنة مع 3.23 سنت أميركي لنفس الفترة 2016. وأظهرت الميزانية العمومية بنهاية الربع الثالث 2017 متانة المركز المالي الذي تتمتع به المجموعة، حيث سجلت نمواً بنسبة 9 % في حجم الأصول الموحدة حيث بلغت 285 مليون دولار مقارنة مع 263 مليون دولار في نهاية 2016. بالإضافة الى انخفاض رصيد التمويلات البنكية بنسبة 16 % لتصل إلى 13.8 مليون دولار وبالتالي انخفاض إجمالي رصيد المطلوبات بنسبة 2 %.و عكست مؤشرات الأداء الرئيسية خلال الربع الثالث النتائج القوية للمجموعة حيث بلغ معدل كفاية رأس المال 146 % وهي نسبة تفوق المعدل الادنى المطلوب تحقيقه وفقاً لمتطلبات مصرف البحرين المركزي والبالغ 110 %، فيما بلغت نسب العائد على الأصول الموحدة ما يعادل 7 % والعائد على حقوق المساهمين للشركة الأم ما يعادل 14 %.

وتأتي نتائج إنوفست على خلفية التغيير الأخير على مستوى المساهمين الرئيسيين الأمر الذي أدى إلى انتخاب مجلس إدارة جديد مؤخراً.

وأعرب رئيس مجلس الإدارة المنتخب عبدالله الحميدي عن ارتياحه للنتائج الفصلية، قائلا “إن نتائج الربع الثالث لإنوفست تمثل استمرارية للأداء القوي الذي درجت عليه المجموعة خلال الفترة الماضية. كما أشار الحميدي إلى أن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية بصدد إعداد خطة إستراتيجية للمجموعة لمرحلة قادمة من النمو والتطور، حيث نقوم بدراسة خطط توسعية في الاسواق الاقليمية والعالمية.  من جانبه، قال الرئيس التنفيذي، مراد الرمضان “إن أداءنا هذا الربع وعلى مدى الفترة الماضية، يدل على أن المجموعة تسير في المسار الاستراتيجي الصحيح، وأن لديها القدرة في الحفاظ على الربحية وتحقيق النمو المستمر، معقباً أن نتائج الربع الثالث جاءت نتيجة استمرار الأداء الإيجابي للاستثمارات والنمو المستمر في أداء الشركات التابعة والمملوكة للمجموعة، فضلاً عن تحقيق بعض التخارجات من الاستثمارات العقارية، وتعزيز إيرادات العقارات المدرة للدخل”.