+A
A-

“البورصة” و “BIBF” ينظمان ورشًا تدريبية في الادخار والاستثمار

 نظمت بورصة البحرين بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية يوم السبت 28 أكتوبر 2017 ورشة تدريبية حضرها أكثر من ثلاثين مشاركا حول مبادئ الادخار والاستثمار. وتهدف هذه الورشة التي تم تنظيمها مجاناً بشكل شهري إلى تعزيز الوعي بأسس ومبادئ وإستراتيجيات الاستثمار لدى الأفراد والمستثمرين، وتستهدف هذه السلسلة من الورش التدريبية إلى نشر الوعي الاستثماري لدى الطلبة والمستثمرين الأفراد وكذلك المستثمرين في المشاريع الصغيرة من خلال تزويدهم بالمبادئ الأساسية حول الأدوات والمنتجات المالية، حيث تهدف البورصة إلى تشجيع 500 شخص؛ من أجل حضورها والاستفادة من محتوياتها.

وقال الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة إن هذه المبادرة تأتي في إطار إستراتيجية البورصة التي تهدف إلى تطوير مختلف جوانب العمل، وتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية للبورصة؛ من أجل تعزيز الوعي الاستثماري بالأدوات الاستثمارية المتوفرة للتداول من جانب المستثمرين، مؤكداً أن هذه الورشة سيتم تنظيمها بشكل شهري بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية تمثل إحدى المبادرات المهمة لتعزيز الوعي الاستثماري، وتستهدف نشر هذا الوعي لدى فئات واسعة من المواطنين والمقيمين.

من جانبه، قال مدير معهد “BIBF” أحمد الشيخ: “يتطلع معهد BIBF إلى أن يكون في طليعة المعرفة العملية والمفيدة لجميع المشاركين الذين يحضرون البرامج المطروحة. هذه الندوة العامة هي مثال لنشر نصائح مفيدة حول الاستثمار والادخار لكل من يحرص على تعلم الخيارات المتاحة للاستثمار والادخار وتمكينهم من تحقيق أهدافهم الطموحة للنمو والتطور”.