+A
A-

الشاعر: “مراسي” تطرح أراض للاستثمار بمساحة تتجاوز 50 ألف متر مربع

كشف العضو المنتدب لشركة “إيجل هيلز – ديار”، ماهر الشاعر، أنه سيتم طرح أراض استثمارية في مراسي البحرين بمراحل قبل نهاية العام الجاري، وعدد محدود بين 15 إلى 20 قطعة أرض فقط بمساحة إجمالية تتجاوز 50 ألف متر مربع، مبينًا أن مساحة الأرض الواحدة تتراوح بين ألف إلى 4 آلاف متر مربع.

جاء ذلك خلال تصريح لـ”البلاد” على هامش وضع حجر الأساس لأحدث مشاريع الشركة السكنية وهو “مراسي بوليفارد” وتم منح عقد الإنشاءات الرئيسة إلى شركة الكوهجي للمقاولات، وأطلق إشارة بدء أعمال البناء في الموقع كل من العضو المنتدب لشركة “إيجل هيلز – ديار” ماهر الشاعر، والعضو المنتدب لشركة الكوهجي للمقاولات عبد الغفار الكوهجي.

وأضاف الشاعر أنه سيتم البدء بأعمال الإنشاء الأساسية للمشروع خلال الأيام المقبلة والذي سيستغرق حوالي 22 شهرًا، لافتًا إلى أن مساحة المشروع حوالي 50 ألف متر مربع وسيتم تسليم المشروع واستكماله في سبتمبر 2019.

وأوضح أن “بوليفارد” سيكون أول مشروع على مدخل مراسي البحرين، وهو أرخص مشروع من ناحية سعر الشقق بالمتر المربع بهدف توفير أسعار مختلفة ضمن مراسي البحرين.

وقال الشاعر إنه سيتم طرح مراسي “فيستا” ومراسي “بارك” مطلع العام المقبل، مبينًا أن المشروعين سيكونان بأسلوب وطابع مختلف وسيكون الأخير ذو إطلالة على حديقة مراسي” بينما سيكون “فيستا” الأقرب للمجمع التجاري والبحر.

وعن مجمع مراسي التجاري، أكد أنه تم الانتهاء من أساسات المجمع بأكمله بما فيها فندق “العنوان مراسي البحرين” من فئة الأربع نجوم و”فيدا مراسي البحرين” من فئة الخمسة نجوم اللذين يعتبران من أفخم الفنادق العالمية، حيث بدأ المقاول بالأعمال المكملة للأساسات إضافة إلى أعمال القبو فيما سيبدأ المقاول الرئيسي في ديسمبر المقبل على أن يكتمل المشروع خلال سنتين.

وأوضح أن المجمع التجاري يختلف عن بقية المجمعات الموجودة في المملكة بسبب تواجده على ساحل البحر، وتواجد 6 مبان فيه من ضمنها فندقان و2 للشقق الفندقية وجميعها متصلة بالمجمع.

وأشار إلى انه تم التوقيع مع شركة إعمار ليكون هناك اكبر مركز ترفيهي في المجمع بما يحتويه من العاب للأطفال وسينمات ومطاعم واكواريم وحديقة حيوان تحت الأرض، وشركة العاب جديدة لأول مرة تدخل البحرين.

وكشف الشاعر أنه سيتم البدء بالمرحلة الثانية من المجمع قريبا إذ مازالت الخرائط والمخططات قيد التصميم، لافتًا إلى أن المشروع سيستقطب الكثير من سياح المملكة وخصوصا من السعودية.

واستطرد الشاعر قائلا “يسرنا العمل مع إحدى أهم شركات المقاولات الرائدة ذات الخبرة الواسعة في البحرين، إذ تتمتع الكوهجي للمقاولات بسجل حافل بمجموعة من أضخم المشاريع فائقة الجودة. لذا فإننا سعداء بتتويج تعاوننا المثمر اليوم من خلال تدشين أعمال البناء في مشروع مراسي بوليفارد، والذي ينفرد بأسعاره المناسبة التي تجعله في متناول شريحة كبيرة من المشترين. فمما لا شك فيه أن السوق العقارية في المملكة ما زالت تتقدم بخطى واسعة وقوية، وذلك مع تزايد الاهتمام من المستثمرين والمستخدمين النهائيين من دول الخليج المجاورة، فضلا عن مواطني البحرين والوافدين. ومن هنا فإننا حريصون على توفير فرص استثمارية متميزة في أحد أفخر المشاريع العصرية على الواجهة البحرية في المملكة لكافة الشرائح ذات مستويات الدخل المختلفة”.

من جانبه، قال العضو المنتدب لشركة الكوهجي للمقاولات، عبد الغفار الكوهجي: “إنه من دواعي فخرنا البالغ أن نشارك في تطوير هذا المشروع الاستراتيجي الفريد من نوعه، إذ يأتي مراسي بوليفارد بمفهوم جديد ومبتكر للحياة المجتمعية الراقية، كما يتميز بتصميماته الإبداعية الأنيقة. ونحن واثقون أن هذا المشروع المميز سيكون له تأثير إيجابي ضخم على القطاعين العقاري والسياحي، والاقتصاد البحريني بأكمله”.

وأضاف “ملتزمون بتوظيف جميع خبراتنا ومواردنا من أجل تلبية كافة متطلبات شركة إيجل هيلز - ديار، بل وتجاوز توقعاتها”.

ويتألف “مراسي بوليفارد” من 4 مبان سكنية توفر إطلالات خلابة على أروع المناظر الطبيعية في مجتمع مراسي البحرين، كذلك يشمل المشروع 700 متر مربع من مساحات التجزئة، ويقع مقابل مجمع مراسي جاليريا مباشرة وعلى بعد خطوات من الممشى البحري النابض بالحيوية. ويمثل مراسي بوليفارد مشروعًا سكنيًا متعدد الاستخدامات يضم 240 شقة تصل مساحتها الإجمالية إلى 38.5 ألف متر مربع، وتتنوع ما بين وحدات استوديو وشقق فخمة ذات غرفة نوم واحدة وغرفتين وثلاث غرف نوم.

ويقع مشروع مراسي بوليفارد على بعد نزهة قصيرة من الممشى البحري المطل على شاطئ مراسي الخلاب الذي يمتد بطول كيلومترين. كما يقع على بعد خطوات من أفخم الفنادق العالمية التي يتم طرحها للمرة الأولى في المملكة، وهي فندق العنوان مراسي البحرين وفندق فيدا مراسي البحرين، إلى جانب مجمع مراسي جاليريا، وجهة التسوق والترفيه الفاخرة، والتي توفر مجموعة من أرقى المتاجر والمطاعم والمقاهي المتميزة.