+A
A-

“بابكو” تبدأ فعاليات برنامج الدبلوم بعمليات النفط والغاز

احتفلت بابكو مؤخراً باستقبال أول مجموعة تضم 20 متدرباً تم تسجيلهم في برنامج الدبلوم الذي بدأ فعالياته في عمليات النفط الغاز، ويستمر لمدة 3 سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن المناهج الدراسية الخاصة بالسنة التمهيدية وبرنامج الدبلوم تم تطويرها بعناية وبشكل مدروس من أجل الوفاء باحتياجات ومتطلبات بابكو، ووفق أفضل الممارسات التعليمية المعمول بها.

وخلال البرنامج، يحضر المتدربون السنة التمهيدية الاولى، وتتضمن المقررات الدراسية خلالها اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم وتقنية المعلومات والصحة والسلامة والبيئة ومهارات الورش الفنية ومقدمة عن عمليات الإنتاج والتكرير.

وبعد فترة التدريب العملي، ينتقل الدارسون إلى مناهج الدبلوم على مدار عامين لدراسة المقررات الفنية وبرنامج التدريب العملي اللازم من أجل إعدادهم وتأهيلهم لوظيفة مشغل بالمصفاة.

ومن المقرر انتظام مجموعات اخرى في برنامج الدبلوم في غضون العام القادم بمشيئة الله، على أن يتم توسيع نطاق البرنامج ليشمل العديد من التخصصات الفنية الأخرى حسب احتياجات الشركة.

وتعليقاً على هذه المناسبة، أوضح مدير دائرة التعلم والتطوير محمد حسين قائلاً: “يسر بابكو تدشين هذا البرنامج الطموح من أجل تدريب وتطوير الشباب من الخريجين وتزويدهم بفرص العمل الممكنة في المستقبل”.

وأردف أن برنامج الدبلوم من شأنه تعزيز دور بابكو كمساهم رئيس في تأهيل الكوادر الوطنية والإسهام في دعم مسيرة الرخاء والتنمية في مملكة البحرين.