+A
A-

“الأحمر الشاب” يواصل تحضيراته للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا

يواصل منتخبنا لفئة الشباب لكرة القدم تحضيراته الإعدادية في عاصمة قيرغزستان (بيشكك)؛ استعدادا للمشاركة في تصفيات كأس آسيا تحت 19 عاما، والتي تبدأ اليوم 31 أكتوبر الجاري وتستمر حتى 8 نوفمبر المقبل.

وكان منتخبنا الشاب وقع خلال التصفيات في المجموعة الأولى التي ضمت منتخبات: قيرغزستان، النيبال، عُمان والإمارات، إذ سيلعب المنتخب اللقاء الأول أمام منتخب النيبال يوم 2 نوفمبر، واللقاء الثاني أمام منتخب قيرغزستان يوم 4 نوفمبر، والثالث أمام منتخب عمان يوم 6 نوفمبر، واللقاء الرابع والأخير أمام منتخب الإمارات يوم 8 نوفمبر.

وينص نظام التأهل في التصفيات على تأهل أصحاب المراكز الأولى في المجموعات العشر، إضافة إلى أفضل 5 يحتلون المركز الثاني من بينها جميعها.

وخاض المنتخب حتى الآن 3 حصص تدريبية بقيادة الجهاز الفني المكون من مدرب الفريق الوطني محمد المقلة، ومساعد المدرب الوطني محمد عدنان، مدرب اللياقة التونسي محمد سلامي، مدرب الحراس الوطني حسين سند والمحلل الفني علي عبدالمجيد.

أما الجهاز الإداري للمنتخب، فيتكون من مدير الفريق عبدالله البوعينين والإداري حمد الخالدي.

 

الاجتماع الفني

عقد يوم أمس الاجتماع الفني الخاص بمباريات المجموعة الأولى، وذلك في مقر اتحاد قيرغزستان لكرة القدم. ومثل منتخبنا في الاجتماع مدير المنتخب عبدالله البوعينين والإداري حمد الخالدي. شهد الاجتماع استعراض لوائح وأنظمة التصفيات، علاوة على الجوانب التحكيمية والتسويقية والإعلامية المختلفة، كما تم اعتماد قائمة اللاعبين وألوان الفرق في المباريات خلال الجولات من الأولى وحتى الخامسة (الأخيرة). وتقرر أن يلعب منتخبنا الشاب باللون الأحمر في جميع المباريات، باستثناء لقاء منتخب عُمان في الجولة الرابعة، إذ سيلعب المنتخب بزيه الاحتياطي الأبيض.

 

غياب الأحمر

الجولة الأولى للتصفيات في المجموعة الأولى ستنطلق اليوم (الثلثاء)، والتي تشهد غياب منتخبنا الشاب؛ لخضوعه للراحة الإجبارية كون عدد الفرق المشاركة هي 5 منتخبات.

وبحسب جدول مباريات اليوم بالتوقيت المحلي، فإن البلد المضيف (قيرغزستان) سيلاقي النيبال عند 12 ظهرا (9 صباحا بتوقيت البحرين)، فيما يلعب عند 5 عصرا بتوقيت قيرغزستان منتخبا عُمان والإمارات. وستكون الجولة الأولى اليوم فرصة جيدة للجهاز الفني للمنتخب؛ للاطلاع على مستوى المنتخبات الأربعة.

 

المؤتمر الصحافي

عقد يوم أمس المؤتمر الصحافي الذي يسبق مباريات المجموعة، وذلك في مقر اتحاد قيرغزستان. وحضر مدرب منتخبنا محمد المقلة إلى جانب بقية مدربي المنتخبات. وأكد المقلة خلال المؤتمر الصحافي جاهزية المنتخب للمشاركة في التصفيات. وقال إن فترة الإعداد استمرت نحو 4 أشهر، لافتا إلى أن لاعبي المنتخب خاضوا العديد من المباريات الودية المحلية والدولية في إطار التحضير والتجهيز للاستحقاق القاري. ولفت إلى أن المنتخب وصل مبكرا إلى قيرغزستان؛ بهدف التعود على الأجواء. وأوضح أن التأهل حق مشروع لكل الفرق المشاركة، مشيرا في هذا الصدد إلى أن المنتخب يسعى لإحراز النتائج الإيجابية التي تمنحه بطاقة الترشح للنهائيات الآسيوية.

 

23 لاعبًا

المنتخب وبعد خوضه 3 مرانات في قيرغزستان مع وصوله المبكر؛ بهدف التعود على الأجواء، يتدرب حاليا بصفوف مكتملة، إذ تضم القئامة 3 حراس و20 لاعبا. واللاعبون في القائمة هم: عمار محمد، جعفر جاسم، سلمان جاسم، علي حسن، سيد محمد أمين، فيصل عبدالله، أحمد الشروقي، محمد علي، عدنان فواز، سالم حسين، صالح محمد، قاسم حبيب، إبراهيم الختال، جاسم نور، جاسم محمد، حمزة أحمد، محمد الذوادي، أحمد وحيد، عبدالله عاشور، صادق العصفور، عباس العصفور، سعود العسم وسعود العليوي.

 

مستوى لائق

لاعب المنتخب أحمد وحيد أكد السعي نحو تقديم المستوى اللائق بالكرة البحرينية في التصفيات. وأشار وحيد إلى أن حماسة اللاعبين يطغى على الجو العام، مشيرا إلى أن هذا العامل سيكون ضمن الإيجابيات التي تعزز مشوار المنتخب نحول الوصول للنهائيات الآسيوية.

وأثنى وحيد على التزام وانضباط زملائه اللاعبين واتباعهم تعليمات الجهازين الفني والإداري.

 

رغبة قوية

لاعب منتخبنا فيصل عبدالله أكد وجود رغبة قوية في صفوف الأحمر الشاب؛ من أجل الظفر ببطاقة الترشح إلى النهائيات الآسيوية. وقال عبدالله إن حماسة اللاعبين واضحة؛ من أجل العمل بجد كبير نحو تحقيق طموح التأهل.

وأضاف: “نسعى لأن تكون بدايتنا إيجابية أمام منتخب النيبال، وهي المباراة التي ستكون مفتاح التأهل”.