+A
A-

النجمة يستهل مشواره بفوز كبير على سماهيج

حقق فريق النجمة فوزاً كبيراً على حساب سماهيج قوامه (27/38) في أولى مبارياته بالدورة التنشيطية لأندية الدرجة الأولى لكرة اليد، في المباراة التي جمعتهما أمس لحساب المجموعة الأولى.

وبذلك الفوز، حصد النجمة النقاط الثلاث الأولى فيما سماهيج بهذه الخسارة فقد أصبح رصيده 3 نقاط من لقائين.

سماهيج يتقدم

أخذ لاعبي سماهيج أفضلية نسبية في الأداء عن نظيره النجمة من خلال الشوط الأول أثمر عن تقدمه بالنتيجة 15/16 رغم أنه كان موسعاً الفارق حتى 4 أهداف قبل انتهاء الشوط بثلاث دقائق.

العشرين الدقيقة الأولى كانت الأمور متكافئة فيما بينهما على جميع النواحي، فتارة يتقدم سماهيج 4/5 وتارة النجمة يقلب الأمور لصالحه 5/9. الأخير عمد بشكل كبير على نجومية وجرأة لاعبه حسين بابور في إنهاء الهجمة مع تنويع طفيف للأجنحة علي فريد وسلمان محمد والدائرة لحسين علي، ولم يكن هجومه فعالاً بسبب الأخطاء التي افتعلها والتصويبات العشوائية والتي ارتدت عليه بالأهداف، كما أن دفاعه لم يكن متماسكاً كما يجب.

في المقابل سماهيج تفوق ميدانياً في الدقائق العشرة الأخيرة وخصوصاً بعدما استطاع من تقليص الفارق من 9/5 إلى التعادل 11/11 ومن ثم أخذ زمام التقدم وتوسيع الفارق. هذا التفوق كان عبر الارتداد السريع للاعبيه بعد تألق حارسه أحمد عقيل في تصدي الكرات بالإضافة إلى الجمل التكتيكية التي قام بها هجومياً وتفكيك دفاعات النجمة وتسجيل الأهداف عبر عمار رضي وحسين محمد في العمق وجعفر محمد في الدائرة وأحمد محمد وعبدالله ماهر في الجناح، ولكن عابه السرعة والاستعجال في بعض الأوقات وتضييعه للكرات بشكل سهل كالتي حدثت في الدقائق الأخيرة.

النجمة يفوز

مجرد دقائق معدودة ليفرض لاعبي المدرب زهير بن مسعود سيطرتهم المطلقة بالأداء الجاد والقوي في الدفاع بوجود حسين علي “جنكي” وحسن محمود وعلي فريد وبابور بالإضافة للشاب عادل محمد، وعبر الهجوم المنظم والارتداد السريع لسلمان محمد وبابور وحسين محمد وجنكي في الدائرة، ليوسع الفارق لصالحه في منتصف الشوط 22/28 وسط أخطاء كبيرة في صفوف سماهيج دفاعياً وهجومياً مع تركيزهم على قرارات التحكيم التي أثرت على أدائهم والمخالف لما قدموه في نهاية الشوط الأول.

استمرت أفضلية النجمة مع الدقائق المتبقية وزيادة الغلة التهديفية وإتاحة الفرصة لبعض لاعبي الصغار في المشاركة أمثال عادل محمد وعلي فؤاد ومحمد أصغر فيما سماهيج فقد سعى لتقيص الفارق ولكن محاولاته لم يكتب لها النجاح بسبب الاستعجال من جهة وضيق الوقت من جهة أخرى لينتهي اللقاء. أدار اللقاء الحكمان علي الشمروخ وحسن رضي.

وبرز من جانب النجمة سلمان محمد وحسين بابور بـ 9 أهداف لكل منهما، وحسين محمد وحسين علي بـ 5 أهداف لكل منهما، فيما برز من سماهيج عمار رضي  بتسجيله 9 أهداف وجعفر محمد 5 أهداف.

مباريات اليوم

تختتم منافسات الجولة اليوم (الثلاثاء) بإقامة مباراتين لحساب المجموعة الثانية، الأولى يلتقي فيها الأهلي نظيره البحرين في تمام الساعة 5.30 مساءً، تليها مباراة تجمع التضامن مع الدير عند الساعة 7 على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.