+A
A-

أولياء أمور طلبة الصف الثالث بـ “ابتدائية سند” لـ “البلاد”: لا معلمة فصل والامتحانات على الأبواب... وتغييب الأبناء يومين

اعتصم عدد من أولياء أمور طلبة الصف (الثالث/أ) بمدرسة سند الابتدائية للبنين أمام مدخل المدرسة الرئيس صباح الإثنين الماضي. وطالبوا الإدارة المدرسية بإنهاء مشكلة عدم توفر معلمة الفصل بالصف الثالث الابتدائي.

وناشد المتعصمون عبر لافتات رفعوها لتدخل وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي “لفك المعضلة” حسب ما عبروا.

ومن ضمن عبارات اللافتات: “أنتم تفسدون رغبة الأطفال في التعليم”، و”المعلم هو العمود الفقري في التربية”، و”طفلي لا يتعلم”، و”حضور الطفل للمدرسة للتعليم وليس للعب”، و”التعليم حق من الحقوق”، و”أين البديل للمعلمة؟ أطفالنا في ضياع”.

وقالت ولية الأمر “أم علي” لـ “البلاد” إنه رغم مرور أسابيع على بدء العام الدراسي الجديد، إلا أنه للآن لا توجد معلمة للفصل بالرغم من المناشدات والنداءات المتكررة لإدارة المدرسة، إلا أنها وبحسب تعبيرها لم تحرك ساكنا.

وتابعت: امتحانات المنتصف باتت على الأبواب، والطلبة لم يدرسوا أي مادة من المواد المقررة، فكيف سيقدمون الامتحانات؟

وأضافت ولي أمر الطالب حسين للصحيفة: بسبب عدم تواجد المعلمة تحدث بين الحين والآخر مشاجرات بين الطلبة، بل ووصل الأمر بأن ابنها عاد من المدرسة قبل أيام مصابا بكدمات بسبب ضربه من زميل بالصف.

وأردفت: غياب المعلمة الأساسية أثر على مستوى تحصيل الطلبة.

وقرر أولياء الأمور تغييب أبنائهم عن الحضور للمدرسة بيومي الخميس والأحد الماضي؛ بسبب غياب النظام بالفصل وتخوفهم على أبنائهم.