+A
A-

آلية تعاون لإنجاح حملات إزالة المخالفات

أكد المدير العام لبلدية الشمالية يوسف الغتم استمرارية حملات إزالة مخالفات إشغالات الطرق، مشيرا إلى ضرورة تقيد المواطنين بالأنظمة والقوانين البلدية.

وأكد الغتم لدى استقباله في مكتبه في البلدية المدير العام لشرطة المحافظة الشمالية العميد عبدالله الجيران أن التنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة في مديرية أمن المحافظة يسير وفق خطة متكاملة؛ من أجل القضاء على مثل هذه الظاهر السلبية.

وقال: “وضعنا خطة متكاملة وآلية للتنسيق مع مديرية أمن المحافظة الشمالية، وهي تسير وفق ما هو مقرر لها؛ من أجل إزالة المظلات التي تعوق حركة المرور، وكذلك من أجل إزالة الكبائن المخالفة وفقا لأحكام القانون”.

وأضاف: “كما أننا في الاجتماع ناقشنا آلية؛ للحد من مخالفات الإعلانات بالذات الملصقات التي لا يوجد عند صاحبها سجل تجاري”.

وأردف: “تم الاتفاق مع مديرية أمن المحافظة الشمالية؛ لوضع اليه تفاهم من أجل التعامل مع اصحاب أرقام الهواتف الموجودة في الملصقات من أجل الحصول على بياناتهم، والتي تشكل تشويها للمنظر العام وإتلافا للممتلكات العامة”.

وأشاد الغتم بالدور الكبير والتعاون من مديرية أمن المحافظة الشمالية وعلى رأسها العميد الجيران، مشيرا الى أنه وفقا لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة؛ لتقديم الخدمات البلدية هذا العام لمواكب العزاء والمآتم، لمسنا موسما متميزا هذا العام وتعاونا من الجميع الأمر الذي أدى لخروج موسم عاشوراء بالصورة الإيجابية التي تعكس حضارية مملكة البحرين والتلاحم الوطني”.

إلى ذلك، أشاد مدير عام شرطة المحافظة الشمالية بالحملة التي تنظمها بلدية المنطقة لإزالة مخالفات إشغالات الطرق، مؤكدا استعداد مديرية أمن المنطقة الشمالية توفير كل الإمكانات لإنجاحها لما فيه من مصلحة وطنية.

وأضاف الجيران “لمسنا تعاونا كبيرا من الأهالي هذا العام في موسم عاشوراء، الأمر الذي أدى الى خروج موسم عاشوراء متميز ودون أية مشكلات وبالصورة التي تعكس حضارية وتعاون الجميع”.

وأكد الجيران أن وزارة الداخلية يدها ممدودة للتعاون مع كل الفعاليات والمؤسسات التي تخدم الوطن والمواطنين؛ من أجل الحفاظ على الأمن والسلم الأهلي. وفيما يتعلق بحملة إزالة المخالفات قال الجيران “ناقشنا آلية وخطة إزالة مخالفات إشغالات الطرق، وتم الاتفاق على عدد من الخطوات التي من شأنها الحد من هذه الظاهر السلبية”.