+A
A-

مهمتان في متناول برشلونة وريال

يستضيف فريق برشلونة على ملعبه “كامب نو” اليوم السبت، مالاجا متذيل الليجا، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإسباني، بينما سيحاول ريال مدريد الفوز على ملعبه “سانتياجو برنابيو” أمام إيبار.

ويخوض البارسا، الذي يدربه إرنستو فالفيردي، هذا اللقاء بعد أن فاز في 7 مباريات بالليجا وتعادل في واحدة فقط خلال الجولة الماضية أمام أتلتيكو مدريد بهدف لكل منهما. ولا ينتظر أن يمثل مالاجا عقبة أمام الكتالوني، فهو يقبع في المركز العشرين والأخير بالليجا برصيد نقطة واحدة، حصدها من التعادل أمام أتلتيك بلباو 3-3، ليصبح أبناء المدرب، ميتشيل جونزاليس، في مأزق رغم أن البطولة مازالت في بدايتها.

ويغيب عن مالاجا في هذا اللقاء خوسيه روثيو بسبب عقوبة الإيقاف، ولاعب الوسط الصربي زدرافكو بسبب إصابة في الساق اليسرى، بينما توجد شكوك حول مشاركة الحارس روبرتو خيمينيز.

أما البارسا فيدخل هذه المباراة بعد فوزه على أولمبياكوس اليوناني بثلاثة أهداف لواحد في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، ولكنه لا يمكنه أن يكون واثقا ففي الموسم الماضي تعادل أمام مالاجا في الكامب نو. وسيحاول الفريقان في مواجهة السبت العودة لتحقيق الانتصارات في الوقت الذي يحتل فيه برشلونة صدارة الليجا برصيد 22 نقطة بفارق أربع نقاط عن فالنسيا الوصيف.

وسيخوض فالنسيا مواجهة معقدة أمام إشبيلية يوم السبت أيضا، علما بأن الأخير سيحاول الانتفاضة بعد هزيمته الكبرى أمام سبارتاك موسكو في التشامبيونز ليج 5-1 وقبلها أمام أتلتيك في الجولة الماضية بالليجا.

ويعود الريال حامل اللقب للعب في البرنابيو الذي يحقق نتائج ليست جيدة فيه هذا الموسم، حيث مني بهزيمة واحدة وتعادل 3 مرات فيه بينها مباراتين في الليجا وواحدة في التشامبيونز أمام توتنهام.

وسيسعى إيبار في مباراة الأحد لاستغلال هذا الأمر على أمل خطف الفوز أو التعادل في البرنابيو، علما بأن الريال يحتل حاليا المركز الثالث في الليجا بـ17 نقطة بينما يقبع إيبار في المركز السادس عشر بسبع نقاط.

وأوقف الروخيبلانكوس سلسلة انتصارات البارسا في الجولة الماضية بالليجا، ولكن معنويات لاعبيه تراجعت بعد التعادل أمام كارباكا الأذري في دوري أبطال أوروبا.

وستنطلق الجولة التاسعة من الليجا السبت بمواجهة ليفانتي أمام خيتافي، بينما يلعب ريال بيتيس أمام ألافيس ثم يحل إشبيلية ضيفا على فالنسيا وفي ختام اليوم سيواجه برشلونة فريق مالاجا.

وفي منافسات الأحد يلعب فياريال أمام لاس بالماس وسيلتا فيجو مع أتلتيكو مدريد وليجانيس أمام أتلتيك بلباو، ثم يحل إيبار ضيفا على الريال.

وتختتم الجولة يوم الإثنين بمواجهتي ريال سوسيداد أمام إسبانيول وديبورتيفو لا كورونيا مع جيرونا.