+A
A-

الغتم: إزالة إشغالات الطرق بـ“الشمالية” خلال أسبوعين

 دعا مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم أصحاب المظلات المغلقة والمعيقة لحركة المرور والكبائن غير المرخصة إلى ضرورة إزالتها خلال فترة لا تتعدى الأسبوعين، مؤكدا في الوقت ذاته من أن بلدية المنطقة الشمالية ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المتعلقة بإشغالات الطرق والتي تتسبب في تعطيل الحركة المرورية والمخالفة للقانون.

وقال الغتم “ستقوم البلدية بإزالة جميع الاشغالات والمنصات المخالفة المتمثلة في الطبيلات المغلقة، أو الكبائن، والمظلات الحاجبة للرؤية، والمعيقة لحركة المرور في فترة أقصاها أسبوعين”.

وأضاف “يجب على أصحاب هذه المخالفات من الاشغالات ضرورة إزالتها (...) وإلا سوف تقوم البلدية بإزالة الاشغالات غير القانونية وتحميل المخالفين تكلفة الإزالة وتطبيق الإجراءات القانونية”.

وأوضح الغتم أن هذا القرار يأتي استناداً لقانون اشغالات الطرق العامة رقم (2) لسنة 1996، والذي ينص في المادة رقم (14) منه على: “إذا حدث اشغال بغير ترخيص أو إذا انتهى الترخيص ولم يجدد أو إذا ألغي الترخيص، جاز لوزارة الإسكان والبلديات والبيئة إزالة الاشغال بالطريق الإداري على نفقة المخالف إذا كان هذا الاشغال مخلاً بمقتضيات التنظيم أو الامن العام أو الآداب العامة أو الصحة أو حركة المرور أو جمال تنسيق المدينة أو القرية”.

من جهته، قالت مديرة الخدمات الفنية في بلدية المنطقة الشمالية لمياء الفضالة “رصدت بلدية المنطقة الشمالية أكثر من 3 آلاف مخالفة موزعة على الإعلانات وإشغالات الطرق والسيارات المهجورة والباعة الجائلين خلال العام الجاري”.

وأشارت الفضالة إلى أن قسم الرقابة والتفتيش رصد هذه المخالفات خلال الفترة ما بين شهر يناير حتى شهر يوليو من العام الجاري، مؤكدا أن البلدية قامت بإخطار جميع المخالفين وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وأوضحت أن البلدية الشمالية قامت برصد 1003 مخالفة اشغال طرق عامة في الشمالية خلال الفترة من شهر يناير إلى يوليو 2017، وتشمل المخالفات على عرض سيارات للبيع والمظلات والطبيلات وأشغال الطرق للمحلات والاشغالات الأخرى مثل الأعمدة الحديدة والسياج والمزروعات، وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم من أجل إزالة هذه المخالفات.

وتابعت “كما تم مخالفة نحو 836 سيارة ومركبة مهجورة وخربة في شوارع وطرقات المنطقة الشمالية وتم إزالة السيارات ذات الوضع الحرج خلال نفس الفترة”.

وذكرت الفضالة أن عدد مخالفات البناء بلغت 325 مخالفة تم رفع 31 مخالفة إلى وحدة الشؤون الهندسية.