+A
A-

كتاب التحليل المالي لطلبة “البزنس” بقيمة 100 دينار

أكد عدد من طلبة جامعة البحرين من مختلف التخصصات لـ “البلاد” أنهم يعانون من مشكلة عدم توفر كتب المقررات لمختلف التخصصات.

وأضحوا للصحيفة أن امتحانات المنتصف من المفترض أن تبدأ بعد أسبوعين في حين أن الجامعة لم توفر كتب بعض المقررات الدراسية بعد.

وقال طلبة حقوق لـ “البلاد” إن كتاب القانون المدني الخامس وكتاب القانون التجاري الثالث لم توفرهما الجامعة حتى الآن، الأمر الذي يسبب إرباكا للطلبة. وأضافوا أن مواد القانون تحتاج إلى الكتب لدراستها ومتابعتها بشكل متواصل فضلا عن أنهم خسروا الكثير من الحصص الدراسية؛ بسبب تأخر التسجيل. وطالب هؤلاء إدارة الجامعة بالتعجيل في توفير كتب مقررات الحقوق لمساعدة الطلاب على اجتياز المواد في هذا الفصل بعد العراقيل التي حدثت خلال الأسابيع الأولى من الفصل الدراسي.

وقال الطلبة “إن أسعار بعض الكتب مبالغ فيها وتصل إلى 18 دينارا ككتاب المنظمة وكتاب التحكم وهو لمادة اختيارية لا يتوجب أن يكون سعره مرتفعا ومقاربا للمادة الدراسية التي يبلغ سعرها 24 دينارا.

وبين طلبة المحاسبة أنهم يعانون من عدم توافر كتب عدة لتخصصهم فضلا عن ارتفاع أسعار الكتب الدراسية التي تعادل رسوم المواد الدراسية. وقال الطلبة للصحيفة “إن من أبرز كتب المقررات لطلبة كلية إدارة الأعمال (البزنس) كتاب التحليل المالي، وقيمته تصل إلى 100 دينار، ويعزف الطلبة عن شرائه ولا توفره الجامعة من الأساس”.  ويبنوا أن أسعار كتب المحاسبة تصل إلى 25 دينارا وهي مرتفعة السعر في الغالب وتجبر الطلبة على نسخها أو الاعتماد على النسخ الإلكترونية منها.