+A
A-

النجمة... تعاقدات مبكرة للمحافظة على اللقب

يفصلنا عن انطلاق دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة الذي سيبدأ 3 نوفمبر المقبل حوالي شهر من الآن، حيث بدأت الأندية تحضيراتها منذ فترة ليست بالقصيرة من أجل الاستعداد الأمثل للمنافسة على اللقب الذي فاز به الموسم الماضي نادي النجمة.

جميع الأندية أكملت التعاقد مع الأطقم الفنية، وبعضها أنهى إجراءات ضم المحترفين الأجانب فيما البعض الآخر لم يتعاقد لغاية الآن، فيما سارعت معظم الأندية بإبرام سلسلة من التعاقدات المحلية لتدعيم صفوفها.

“البلاد سبورت” تستعرض على شكل حلقات تحضيرات الأندية الثمانية وهي النجمة، الأهلي، داركليب، المحرق، البسيتين، النبيه صالح، اتحاد الريف على أن نبدأ بنادي النجمة حامل اللقب.

تعاقدات مبكرة

يعتبر نادي النجمة في طليعة الأندية التي دعمت صفوفها بمجموعة من الصفقات المبكرة سعيًا وراء المحافظة على اللقب سواء من خلال تجديد التعاقدات أو الاستعانة بعناصر جديدة.

على مستوى إعادة تجديد التعاقدات، فإن النجمة أبقى على صانع الألعاب الدولي حسين الحايكي وصانع الألعاب الآخر محمد الفردان، كما جدد لضارب مركز 4 حسن عقيل، حيث إن الثلاثة قدموا مستويات فنية متميزة، فالحايكي نجم غني عن التعريف بخبرته وذكائه في توزيع الألعاب الهجومية، والفردان يعتبر خير بديل وله مستقبل واعد، أما عقيل فقد كان العلامة الفارقة بمركزه وثبت أقدامه في التشكيلة الأساسية.

وأما بالنسبة للصفقات الجديدة فإن النجمة خطف ضارب مركز 4 علي مرهون قادمًا من الأهلي ليشكل قوة ضاربة في الأطراف، بالإضافة إلى ضم أحمد مشرف من نادي المحرق وأحمد عيسى.

ويعد النجمة أحد أبرز الفرق المرشحة للمنافسة على البطولة لما يمتلكه من نجوم أمثال يوسف خالد وحسن جعفر وحسين الجشي والآخرين، وقد بدأ الفريق تحضيراته قبل حوالي شهر ونصف.

ليلسون.. الخيار الأفضل

حظي المحترف البرازيلي ليلسون بثقة نادي النجمة وارتداء قميصه للموسم الثالث على التوالي بعدما قدم عروضًا متميزة جعلت منه واحدًا من أفضل المحترفين بمركزي 2و1 لقدراته الكبيرة في تخليص الكرات الهجومية سواء من المنطقة الأمامية والخلفية بالإضافة إلى إرساله القوي وحوائطه الجيدة ليشكل أحد أهم مفاتيح الفوز والقوة الضاربة في صفوف “الرهيب”، ومن المؤمل أن يصل ليلسون منتصف الشهر الجاري لينتظم في الحصص التدريبية مع الفريق حيث إنه يخوض إحدى بطولات الجامعات في بلاده وهو ما سيجعله في أتم الجاهزية قبل خوض استحقاق منافسات الدوري.

الثقة بتركي

يشرف على تدريب فريق النجمة المدرب الوطني وإبن النادي مشعل تركي ويساعده هشام عبدالقادر. الثقة التي منحت إلى تركي لم تأت من فراغ، بل إنها ناتجة عن دوره البارز في قيادة الفريق إلى تحقيق بطولة الدوري الموسم الماضي بعدما خلف المدرب الأرجنتيني “اليقيتا” والذي أعفي من منصبه، حيث قبل تركي المهمة بكل شجاعة ونجح في قيادة الفريق التي تكللت بالصعود إلى منصة التتويج وهو ما جعله موضع ثقة مجلس الإدارة للبقاء على رأس الجهاز الفني للفريق الأول للموسم الثاني على التوالي.

صفقة منتظرة

رغم الصفقات المبكرة التي أبرمها نادي النجمة وما يمتلكه من نجوم بارزين فإنه مازال بصدد منافسة نادي المحرق لخطف خدمات لاعب داركليب محمد يعقوب الذي يجيد اللعب بمركز 4. النجمة قدم عرضًا رسميًّا قوبل بالرفض وهو مازال يحاول من خلال البحث عن وظيفة ملائمة للاعب لكي يستفيد من خدمات يعقوب الذي حصل على لقب أفضل ضارب شامل في بطولة الأندية الخليجية الأخيرة التي أقيمت بالدوحة مارس 2017.

ممثل الوطن

يعتبر نادي النجمة هو الممثل الرئيسي للكرة الطائرة البحرينية في النسخة القادمة من بطولة الأندية الخليجية والتي من المؤمل أن تقام العام القادم 2018 دون تحديد المكان والزمان حتى الآن من قبل اللجنة التنظيمية الخليجية.

ويمثل النجمة البحرين بصفته بطلاً لمسابقة الدوري في الموسم الماضي 2016/2017 فيما سيكون داركليب هو الممثل الثاني بصفته حامل لقب بطولة الأندية الخليجية، ويتمنى النجمة المشاركة كذلك في بطولة الأندية العربية في حال أتيحت له الفرصة نظرًا للغموض الذي يلف مصير بطولة الأندية الخليجية القادمة.