+A
A-

“ابتسامة” تزور مستشفى 57357 في مصر

نظمت مبادرة “ابتسامة” التابعة لجمعية المستقبل الشبابية، والمعنية بتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال مرضى السرطان وأولياء أمورهم، زيارة إلى مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال في مصر؛ وذلك بهدف الاطلاع على تجربة هذا المستشفى الذي يعتبر أحد أكبر مستشفيات الأطفال في العالم. وخلال الزيارة، تعرف القائمون على مبادرة “ابتسامة” على أقسام المستشفى وآلية عمله والخدمات التي يقدمها للأطفال المرضى، كما التقوا عددا من أعضاء الكادر الطبي والتمريض والإداري في المستشفى، حيث استمعوا إلى شرح عن عدد الحالات التي يستقبلها سنويا ونوعيتها والطرق المتبعة في علاجها.

فيما قدم القائمون على المبادرة شرحا عن آلية عمل “ابتسامة” التي تقدم خدماتها حاليا لنحو 120 طفلا مصابا بالسرطان في البحرين، إضافة إلى تعريف ببرامج المبادرة ومشاريعها الحالية مثل مشروع “أبجد” ومشروع الدعم النفسي، والمشاريع المستقبلية.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية المستقبل الشبابية صباح الزياني أهمية الزيارة في تبادل الخبرات والمعلومات عن مرض سرطان الأطفال، والطرق الحديثة في تقديم الدعم النفسي للأطفال المرضى وأهاليهم، إضافة إلى التعرف على اتجاهات هذا المرض في المنطقة العربية ككل، وأفضل طرق الوقاية منه.