+A
A-

الغتم: إزالة 140 طنا من القمامة من المآتم يوميًا

قال المدير العام لبلدية الشمالية يوسف الغتم إن معدل القمامة اليومي الذي يتم إزالته من المآتم ومواكب العزاء والمضائف في مناطق المحافظة الشمالية خلال موسم عاشوراء بلغ هذا العام ما بين 80 و140 طنا يوميا.

وأوضح في تصريح له أمس أن هذا المعدل يعتبر معقولا جدا قياسا بحجم المناسبة والفعاليات التي تقام في المنطقة الشمالية باعتبارها أكثر المحافظات في مملكة البحرين احتضانا لمثل هذه الفعاليات، مشيرا إلى أن بلدية المنطقة الشمالية تضم أكثر من 100 مأتم رسمي وضعف هذا العدد من المضائف.

وأكد أن بلدية المنطقة الشمالية بالتنسيق مع شركة اوبايسر للنظافة استطاعت هذا العام أن تقدم خدماتها لجميع مناطق الشمالية والوصول إلى جميع المآتم والمضائف ومواكب العزاء.

وتابع “تم وضع خطة عمل لتقديم خدمات النظافة تعمل على مدار الساعة وتستقبل الشكاوى والاتصالات لتوفير جميع احتياجات القرى للحفاظ على مستوى متقدم من النظافة”.

وأردف “دُشنت حملة (عاشوراء نرتقي) هذا العام بالتنسيق مع المجلس البلدي وشركة خدمات النظافة اوربايسر، إذ تم عقد لقاءات واجتماعات مع مسؤولي بعض المآتم ومواكب العزاء؛ للتعرف على متطلباتهم واحتياجاتهم والتعاون معهم في مجال النظافة والتوعية البيئية”.

وأكمل “كان مستوى التفاعل مع حملة عاشوراء هذا العام متقدما جدا، إذ تم تشكيل فرق عمل في الكثير من المناطق التي تشهد فعاليات عاشورائية، كما أُنتج كثير من أفلام التوعية البيئية وانطلقت الكثير من المبادرات من هذه المؤسسات التي تدعو للحفاظ على البيئة”، مؤكدا أن حملة “عاشوراء نرتقي” استطاعت هذا العام تحقيق أهدافها بصورة كبيرة. من جهته قال المدير التنفيذي لشركة اوربايسر لويس “أستطيع القول إن الخطة التي تم وضعها بالتعاون مع بلدية المنطقة الشمالية نجحت بالكامل واستطعنا تحقيق نتائج إيجابية”. وتابع “اشتغلنا بفرق عمال عديدة لتغطية جميع المآتم ومواكب العزاء بمجموع عمال تجاوز 50 عاملا يوميا وأكثر من 10 آليات لكنس الشوارع وغسلها إضافة إلى غسل الحاويات بصورة يومية ومستمرة تشمل جميع الطرقات والشوارع التي تشهد فعاليات عاشورائية”.

وأردف “كما تم تشكيل فرق عمل وتقسيم المنطقة الشمالية لمناطق عدة وعلى كل منطقة مشرف يتواصل مباشرة مع بلدية المنطقة الشمالية، ومن جانب آخر مع المجاميع الشبابية المتعاونة معنا في حملات النظافة اليومية”، مبينا أن “الحملة شملت كل مآتم ومواكب العزاء في المنطقة الشمالية بلا استثناء”.