+A
A-

مآتم: استنكار التفجير الإرهابي وتأييد للإجراءات الأمنية

 أدان عدد من المأتم التفجير الارهابي الذي أسفر عن اصابة 5 من رجال الشرطة بإصابات بسيطة أثناء تأمين القوات عزاء الديه على شارع البديع، مؤكدين أن هذه العمل الآثم يتنافى مع كافة التعاليم الدينية والقيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية، ومشددين على ضرورة التلاحم الوطني وتوحيد الجهود وتكثيف العمل المشترك لتعزيز قيم التسامح والترابط بين جميع مكونات وأطياف المجتمع.

وفي هذا السياق، استنكرت الهيئة العامة للمواكب الحسينية بالمنامة العمل الإرهابي الآثم الذي استهدف حياة الأبرياء واسفر عن وقوع إصابات بين صفوف رجال الامن، الذين كانوا موجودين لحفظ المنطقة والتنظيم بمناسبة عزاء الديه المركزي. وذكر بيان للهيئة انه “في الوقت الذي تدين فيه الهيئة هذا العمل الإرهابي فإنها تدعو بالشفاء للمصابين ولضبط النفس والابتعاد عن كل ما يزعزع الامن، ويدعو للعنف”، مؤكدة حرمة إزهاق الأرواح او التعدي عليها بأي شكل وبأي عذر كان. كما أعلن مأتم السكران في بيان له عن استنكاره الشديد وإدانته للتفجير الإرهابي.

وجاء في البيان: “نرفض رفضا تاما كافة أساليب العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة أمن البلاد، وأرواح الآمنين من المواطنين والمقيمين وإن هذه العمليات الإرهابية الناتجة عن فكر تخريبي متطرف دخيل على المجتمع البحريني المسالم، لن تنجح في مساعيها لتفتيت وحدة هذا المجتمع أو النيل من استقراره، وذلك بفضل تلاحم الشعب وتألفهم والتفافهم حول القيادة الحكيمة.

وجدد مأتم السكران في بيانه “تأييده التام للإجراءات التي تم اتخاذها لحفظ أمن الوطن والذي جاء في وقت تواجه فيه المملكة الإرهاب بكافة اشكاله ونشدد في ذات الوقت ضرورة التلاحم الوطني بين جميع مكونات الشعب البحريني للوقوف في وجه الإرهاب وعدم استغلاله للشعائر الحسينية من أجل ترويع الآمنين.

وشدد مأتم السكران على الوقوف بكل قوة خلف القيادة الرشيدة بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، والوقوف بجانب الحكومة في كل إجراءاتها ضد من تسوء له نفسه في نشر الإرهاب في المملكة.

من جانبه، أعلن مأتم العجم الكبير عن استنكاره الشديد وإدانته التفجير الإرهابي.

وأكد المأتم في بيان أصدره أمس، تأييده التام للإجراءات المتخذة لحفظ أمن الوطن، مشددا على ضرورة التلاحم الوطني لضبط محاولات تسييس الشعائر الدينية العاملة على بثّ الفوضى والتحريض والتي تعتبر دخيلة على الشعب البحريني.

وأكد البيان ضرورة توحيد الجهود وتكثيف العمل المشترك لتعزيز قيم التسامح والترابط بين كافة مكونات وأطياف المجتمع واتخاذ مواقف في إطار تأكيد سيادة القانون وتطبيقه على كل من ينتهك أمن الوطن، منوها إلى الحاجة إلى تماسك كل أبناء البحرين في مناهضة العنف ودعم السلم الأهلي والنسيج المجتمعي الأصيل.

وشدد مأتم العجم الكبير على الوقوف بكل قوة خلف القيادة الرشيدة بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، فالبحرين وطن الجميع ، ويجب أن تبقى كذلك.