+A
A-

تدشين سلسلة من الفعاليات ضمن أسبوع التكنولوجيا

استمرارا لانطلاق قمة أمازون لخدمات الانترنت الأولى في الشرق الأوسط المقامة تحت رعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة والتي أناب نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة لافتتاحها، تم تدشين سلسلة من الفعاليات التي تأتي ضمن أسبوع التكنولوجيا الذي تنظمه مجلس التنمية الاقتصادية التي بدأت أمس الثلاثاء .

وتشارك في الفعاليات التي تستمر حتى 28 سبتمبر في خليج البحرين جهات حكومية ومؤسسات من القطاع الخاص، بالإضافة إلى رواد الأعمال والشركات الناشئة والمؤسسات الحاضنة والداعمة لها في المملكة ودول المنطقة”.

وتم تكريم الجهات والشركات المشاركة في فعاليات “أسبوع التكنولوجيا الأول والذي يهدف إلى تشجيع مبادرات الابتكار واعتماد الحلول التكنولوجية المتطورة، وذلك على مبادراتها التي تعكس شراكتها المهمة في زيادة الوعي بالتطورات الكبيرة الحاصلة بتكنولوجيا المعلومات ضمن رؤية تستشرف مستقبل هذا القطاع في مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة أكد المدير العام لمكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة أن إنجاز مشاريع الحوسبة السحابية وإقامة هذه الفعاليات البارزة جاء تنفيذًا لرؤى وتوجيهات ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، حيث أولى سموه دعمًا واهتمامًا خاصًا بهذه المبادرة ضمن إطار التركيز على دور التكنولوجيا في دعم النمو، مؤكدًا معاليه على أن دعم سموه متواصل للجهود الرامية للنهوض بقطاع تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لأهميته وحيويته باعتباره ضمن القطاعات ذات الأولوية في زيادة دورها واسهاماتها في دعم وتعزيز هيكل الاقتصاد البحريني وتأكيد تنوع مصادره واستمرار العمل نحو تشجيع ريادة الأعمال ودعم مجالات الابداع والابتكار.

كما نوه بدور نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات  سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة في الدفع نحو تأسيس شراكات قوية ومثمرة لتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وأضاف أن اقامة أسبوع التكنولوجيا وما تضمنه من فعاليات على مستوى كبير من المشاركة قد سلط الضوء على أهمية قطاع التكنولوجيا ودوره في المنظومة الاقتصادية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي: إن هذا الأسبوع يشكل فرصة لرواد الأعمال والشباب الجامعي لفهم المتغيرات والاتجاهات العالمية للتكنولوجيا الحديثة ومدى تأثيرها في خلق فرص جديدة للعمل ولرواد الاعمال. ونتطلع لرؤية كيف سيستفيد الشباب ورواد الأعمال من الفرص التي ستقدمها التكنولوجيا الحديثة بالإضافة إلى الدعم المؤسسي الذي تقدمه الجهات الحكومية والجهات الخاصة.”

وأضاف أن زيادة الوعي بأهمية تبني التكنولوجيا المتطورة لدعم نمو القطاعات الاقتصادية وبالخصوص قطاع ريادة الأعمال من الأمور المهمة والواجب تحقيقها، حيث تأتي جهود المجلس في استضافة الفعاليات الاقتصادية كأسبوع التكنولوجيا ضمن دوره الأساسي في استقطاب وتشجيع الاستثمارات للمساهمة في تنمية الاقتصاد وخلق فرص العمل في السوق المحلي.

كما تحدثت نائب الرئيس لخدمات الويب العالمية في القطاع العام ومسؤولة تطوير الاستراتيجية والعمليات والمبيعات والأعمال لخدمات موقع أمازون تريزا كارلسون خلال الحفل.

كما تتضمن الفعاليات مسابقة البحرين للمشروعات الناشئة التي تتبناها تمكين حيث سيتنافس أصحاب المشروعات الناشئة في إبراز أفكارهم الخلاقة وابتكاراتهم للفوز بالمسابقة. وسيحظى المتسابقون بفرصة الفوز بالجائزة الكبرى والتي تصل قيمتها إلى 50 ألف دولار بالإضافة إلى رحلة للمشاركة في قمة الانترنت في لشبونة بالبرتغال، وجائزة قدرها 20 ألف دولار أميكي للمركز الثاني، بالإضافة إلى جائزة وقدرها 5 آلاف دولار للمشروع الناشئ الفائز بتصويت الجماهير عبر وسائل الإعلام الاجتماعي.