+A
A-

المحرق يطيح النجمة بثلاثية “سُمعة” وينفرد بالصدارة

انفرد المحرق بصدارة ترتيب دوري بنك البحرين الوطني لأندية الدرجة الأولى، بعد أن حقق فوزا مستحقا على النجمة (3/0) في اللقاء الذي جمع الطرفين أمس ضمن ختام الجولة 4 من المسابقة.

ويدين المحرق بهذا الفوز لنجم الهجوم اللاعب الدولي إسماعيل عبداللطيف الذي سجل الأهداف الثلاثة في الدقائق (44) و(57) و(90).

وشهد اللقاء حضورا رسميا كبيرا، إذ حضر نجل سمو ولي العهد، سمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة، كما حضر جانبا من اللقاء رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة والرئيس التنفيذي لبنك البحرين الوطني جان كريستوف وعددا آخرا من المسؤولين في الاتحاد والبنك الراعي الرسمي للدوري.

وفي لقاء احتضنه استاد البحرين الوطني، وتقدم للشرقي سامي الحسيني، قبل أن يعادل حسين علي “بيليه” النتيجة للماروني.

أدار اللقاء الحكم علي السماهيجي، وعاونه أحمد جابر وصلاح جناحي، والحكم الرابع علي السماهيجي.

وفي اللقاء الأول الذي أقيم على الاستاد الوطني أمس، نجح الاتحاد في تحقيق فوز ثمين على حساب الرفاع بنتيجة (3-2). سجل للاتحاد:مهدي عبدالجبار، فورتشن ولويس، فيما سجل للرفاع:عبدالله مبارك ومحمد مرهون. ووصل الاتحاد إلى النقطة (4)، فيما تجمد رصيد الرفاع عند (3) نقاط متلقيا خسارته الثالثة على التوالي وواضعا علامة استفهام على أدائه.

أدار اللقاء الحكم عبدالشهيد عبدالأمير، وعاونه نواف شاهين وسلمان طلاسي، والحكم الرابع سيد عدنان محمد. وقد أشهرت البطاقة الحمراء للاعب الرفاع عمر دعيج. وبناء على نتائج أمس، انفرد المحرق بصدارة ابترتيب برصيد 12 نقطة، يليه الشباب 10 نقاط، المالكية والنجمة 9، الاتحاد والمنامة 4، الرفاع 3، الحد والشرقي 2، الأهلي أخيرا بنقطة وحيدة.

مجريات المحرق والنجمة

جاء الشوط الأول حماسيا بين الطرفين، مع وجود فرص للتهديف للجانبين.

النجمة كان الطرف الأفضل في البداية، واستطاع أن يشكل الخطورة على مرمى الحارس سيد محمد جعفر.

وحاول المحترف البرازيلي للنجمة، سيلفا، مخادعة حارس المحرق فسدد كرة قوية من مسافة بعيدة، إلا أن سيد محمد كان في الموعد المناسب وأنقذ شباكه من هدف محقق (16).

وسنحت الفرصة الأبرز للنجمة بعدما توغل محترفه النيجيري أوتشي داخل المنطقة وسلم كرة لزميله إبراهيم أحمد حبيب المتمركز في وضع جيد للتسجيل، إلا أن كرته أبعدها الحارس بنجاح (22).

ودخل الشوط في حالة سجال بين الطرفين، قبل أن يتبادل الثنائي جمال راشد والسوري محمد الرفاعي الكرة بشكل رائع؛ ليتقدم الرفاعي ويعكس كرة للمهاجم إسماعيل عبداللطيف الذي أسكنها بنجاح في مرمى الحارس سيد شبر علوي (44).

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، دخل النجمة ضاغطا بقوة على مرمى المحرق بغية تسجيل هدف التعادل، إلا أن الأمور جاءت على العكس، حيث استغل المحرق لعبة مرتدة منظمة بعد تبادل ثنائي بين عيسى موسى ووليد الحيام، قبل أن يمرر الأول كرة لإسماعيل عبداللطيف الذي وقع على هدفه الثاني في المباراة (57).

وأجرى مدرب النجمة علي عاشور تبديلا بخروج لاعب محمد سهوان  ودخول المهاجم عبدالله جناحي (59).

في المقابل، فإن مدرب المحرق سلمان شريدة عمد إلى سحب عبدالوهاب علي وإدخال مهدي عبداللطيف بدلا منه، خوفا من حصوله على بطاقة صفراء ثانية وبالتالي الطرد.

وطالب النجماويون باحتساب ركلة جزاء بعد سقوط اللاعب علي مدن إثر اشتراكه مع مدافعي المحرق، إلا أن الحكم عيسى عبدالله أعلن استمرار اللعب، وسط احتجاجات نجماوية عريضة. وحاول أوتشي تقليص النتيجة للنجمة وسدد كرة جانبية أمسكها حارس المحرق سيد محمد جعفر على دفعتين وصولا للدقيقة (80).

وتقدم النجمة للأمام بحثا عن التقليص؛ ليستثمر المحرق ذلك ويلعب البديل عبدالله يوسف كرة أمامية لإسماعيل عبداللطيف الذي انفرد بالحارس شبر وسجل الهدف الثالث (90).

أدار اللقاء الحكم عيسى عبدالله، وعاونه محمد جعفر ومحمد غازي، والحكم الرابع محمد بونفور.