+A
A-

“عشق آباد”.. تودّع ضيوفها الليلة

تختتم الليلة بالملعب الأولمبي في العاصمة التركمانية عشق آباد فعاليات دورة الألعاب الرياضية الاسيوية للصالات المغلقة وفنون القتال التي استضافتها مدينة الرخام الأبيض على مدى أسبوعين متتاليين بمشاركة 6 آلاف من الرياضيين والإداريين الآسيويين والاقيانسيين من الجنسين الذين يمثلون 64 دولة تنافسوا فيما بينهم في 21 مسابقة من العاب الصالات المغلقة وفنون القتال.

وبمثل ما حقق حفل الافتتاح الذي أقيم في أمسية السابع عشر من سبتمبر الجاري تسعى اللجنة المنظمة العليا للدورة أن يكون حفل الختام مسكًا ولذلك حرصت اللجنة على أن تكون “بروفات” حفل الختام محاطة بكامل السرية لدرجة دفعت اللجنة إلى سحب كافة الهواتف النقالة من جميع المتطوعين والمنظمين والسواق حتى لا تترك أي مجال لتسريب الفقرات التي تريد اللجنة أن تجعلها مفاجأة تفوق مفاجأة الافتتاح.

وقد أكد رئيس البعثة البحرينية سمو الشيخ فيصل بن راشد ال خليفة ونائبه عبدالرحمن صادق عسكر على حضورهما الاحتفالية الختامية  بالإضافة لبقية أعضاء الوفد الإداري والإعلامي الذين ما يزالون متواجدين في موقع الحدث.

وفي هذا الصدد، أكد سمو الشيخ فيصل بن راشد ال خليفة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة رئيس البعثة البحرينية بأنه يتوقع مفاجآت مبهرة في عروض حفل الختام نظرًا لجدية التركمانيين في استكمال الصورة الجميلة التي كان عليها حفل الافتتاح وتعزيز النجاح التنظيمي اللافت لهذه الدورة التي حظيت بالإشادة من جميع الأطراف.

وكان مدير البعثة البحرينية في هذه الدورة فواز شمسان والمدير الفني للبعثة مادن الوناس قد حضرا صباح أمس الاجتماع الأخير لمدراء البعثات الرياضية المشاركة في الدورة مع اللجنة التنفيذية للدورة والذي خصص لمناقشة حفل الافتتاح وآلية النظام الذي سيتم اتباعه لمشاركة الوفود في عروض هذا الحفل، حيث تقرّر أن تخرج جميع الوفود في مجموعة واحدة متراصة متحدة لتعبر عن وحدة القارة الصفراء ولتجسد ما يربط الرياضيين في هذه القارة من صداقة ومحبة قائمة على التنافس الرياضي الشريف.

الحفل سيبدأ رسميًّا في الساعة الثامنة مساء – السادسة مساء بتوقيت البحرين – وقد يستغرق ثلاث ساعات أو أكثر بقليل بينما لن يستغرق دخول  وخروج الوفود المشاركة أكثر من نصف ساعة نظرًا لمحدودية الأعداد التي لم تغادر عشق اباد بعد.

شمسان وفجر يغادران

يغادر مدينة عشق اباد مساء اليوم عائدين إلى أرض الوطن كل من مدير البعثة البحرينية فواز شمسان ومديرة دائرة العلاقات الخارجية باللجنة الأولمبية مديرة المراسم بالبعثة فجر جاسم بعد أن قاما بدور كبير وفعّال في تسهيل مهمة باقي أعضاء البعثة من إداريين ورياضيين وشكلا حلقة وصل قوية بين أعضاء البعثة واللجان المنظمة للدورة فاستحقا كل الشكر والتقدير من الجميع.

تشابمان يحضر اجتماع الطبية

يحرص طبيب البعثة البحرينية تشابمان الاجتماعات المتواصلة للجنة الطبية للدورة والتي اختتمت يوم أمس اجتماعاتها واستعرضت كل التقارير الواردة إليها من الأطباء المرافقين للبعثات المشاركة في الدورة.

وأشاد تشابمان بالدور الكبير الذي قامت به اللجنة الطبية خلال الايام الماضية وحرصها على توفير كل المتطلبات الطبية وتسخير كل الطاقات  العلاجية داخل الملاعب وخارجها، ولذلك خلت الدورة من الإصابات الجادة والمؤثرة بفضل الرعاية الطبية ذات المستوى العالي.