+A
A-

مواجهات قوية في ثمن نهائي كأس جلالة الملك

سحبت مساء أمس قرعة النسخة 41 لمسابقة كأس جلالة الملك  لكرة القدم للموسم الرياضي  2017/ 2018، وذلك في مقر وزارة شؤون الإعلام، وبالتحديد في برنامج الملعب الذي يبث على قناة البحرين الرياضية.

وشهدت القرعة حضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد والمسؤولين فيه، بالإضافة إلى ممثلي الأندية وممثلي الصحف المحلية.

الدور التمهيدي

وكانت قرعة مباريات الدور التمهيدي أسفرت عن الآتي: سترة مع قلالي، الاتفاق مع مدينة عيسى، البسيتين مع التضامن. وستلعب المباريات يوم 12 أكتوبر المقبل.

ثمن النهائي

جاءت القرعة على النحو الآتي:الحالة مع البديع، البحرين مع الاتحاد، الأهلي مع المنامة، الشباب والنجمة، المحرق والرفاع الشرقي، الحد مع الفائز من سترة وقلالي، الرفاع مع الفائز من الاتفاق ومدينة عيسى، الفائز من البسيتين والتضامن مع المالكية.

وسيبدأ ذهاب هذا الدور يوم 20 أكتوبر المقبل.

وتعتبر مواجهات الأهلي مع المنامة، الشباب مع النجمة والمحرق مع الرفاع الشرقي.

نظام جديد

سيكون نظام اامسابقة هذا الموسم جديدا.

وبحسب لوائح اتحاد الكرة، فإن مباريات الدور التمهيدي تلعب من مباراة واحدة، ثم مباريات ثمن النهائي ووصولا لنصف النهائي تلعب بنظام الذهاب والإياب مع اللجوء لركلات الترجيح مباشرة في حال التعادل، ثم النهائي مع اللجوء للوقت الإضافي ثم ركلات الترجيح في حال استمرار النهائي.

كلمة الرئيس

وعلى هامش القرعة، تم عرض كلمة مصورة لرئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، وتحدث خلالها عن مسابقة “أغلى الكؤوس”.

وقال إنها أهم بطولة في روزنامة الاتحاد، خاصة وأنها تحمل اسم الرياضي الأول في المملكة جلالة الملك.

وأوضح أن بنك البحرين الوطني NBB سيكون راعيا للكأس، ومؤكدا أن الاتحاد سيعلن عن مجموعة رعاة آخرين بالإضافة إلى مفاجآت أخرى لمسابقة أغلى الكؤوس.

وأعرب عن سعادته في اجتهاد الأندية عبر تميزها في انطلاقة الموسم، مؤكدا أمنياته في مشاهدة نسخة متميزة على غرار باقي النسخ.

وقدم رئيس اتحاد الكرة شكره لوزير شؤون الإعلام علي الرميحي على التعاون في استضافة مراسم القرعة.

اهتمام كبير

استضاف المذيع عيسى شريدة على هامش القرعة نائب رئيس اتحاد الكرة للشؤون المالية والإدارية علي البوعينين وعضو مجلس إدارة الاتحاد عارف المناعي.

وتحدث البوعينين عن اهتمام كبير يوليه الاتحاد للمسابقة، مشيرا إلى أن الفوز باللقب شرف يتمناه أي فريق.

ونوه إلى أن تحضيرات الاتحاد لا تقل عن النسخ السابقة، مبينا أن السنوات الأخيرة كانت تنظيميا وفنيا وجماهيريا وإعلاميا ناجحة على جميع المقاييس.

مفاجآت جديدة

من جهته، قال المناعي إن الاتحاد سيحضر مبكرا للبطولة.

وأوضح المناعي أن الاتحاد يولي المسابقة اهتماما كبيرا، مشيرا إلى أن المسابقة في هذا العام ستشهد مفاجآت جديدة ومتنوعة سيتم الإعلان عنها لاحقا.

وبين أن تغيير نظام البطولة سيضفي المزيد من الإثارة على المباريات.

“رينغو” حاضر

وشهدت مراسم القرعة دخول قائد فريق المنامة محمود عبدالرحمن “رينغو” حاملا كأس الملك إلى داخل الاستوديو.

ويعتبر فريق المنامة حامل لقب النسخة الماضية، إذ أحرز اللقب بعد فوزه في النهائي على حساب المحرق (2-1).