+A
A-

توسعة “سوبر ماركت” شارع سار

تقدم مالك مجمع فلل سكنية (كمبون) في منطقة سار بطلب استخراج رخصة بناء إضافي وذلك لتوسعة سوبر ماركت قائمة.

ومن المقرر بحث هذا الموضوع باجتماع مجلس بلدي الشمالية نهار اليوم الإثنين.

وبحثت اللجنة المختصة موضوع دراسة تغيير تصنيف العقار في منطقة سار (مجمع 517). ويقع المجمع السكني شمال شارع البديع ويطل غربا على شارع سار مجمع 507.

وأوصت اللجنة باعتماد تغيير تصنيف العقار من تصنيف مناطق السكن الحدائقي (RG) إلى تصنيف مناطق المشاريع ذات الطبيعة الخاصة (SP) بشرط ألا يتم السماح بالإضافات مستقبلاً، ومع استيفاء متطلبات جميع الجهات الرسمية والخدمية ذات العلاقة.

وأعد المجلس تقريرا فنيا من قبل حوراء الحلواجي، ومذكرة رأي لممثل الدائرة الخامسة أحمد الكوهجي، وتم دراسة الموضوع باجتماع اللجنة الفنية الأول المنعقد الأحد 10 سبتمبر 2017.

وأبرز ملاحظات المهندسة الحلواجي أن العقار محاط من جميع الجهات بسكن حدائقي عدا شريط من العقارات شرق العقار سكن خاص (أ)، ويحتوي العقار على مجمع فلل سكنية إضافة لمطعم وسوبرماركت بالجهة المطلة على شارع سار وعيادة وصالون في المجمع ذاته، ويحيط بالعقار شوارع فرعية بالإضافة لشارع سار الرئيس، وتمت الموافقة على التوسعة المطلوبة من قبل إدارة التخطيط وتصميم الطرق.

ومن مبررات الطلب وقوع العقار ضمن تصنيف مناطق السكن الحدائقي (RG) حسب خرائط التصنيف المعتمدة، ويحد العقار من جميع الجهات تصنيف مناطق السكن الحدائقي (RG) وشريط من العقارات يحمل تصنيف مناطق السكن الخاص أ (RA) من جهة الشرق، وتم الحصول على موافقة إدارة تخطيط وتصميم الطرق على التوسعة المطلوبة بشأن مداخل ومخارج العقار، وتمت الموافقة في اجتماع لجنة المشاريع ذات الطبيعة الخاصة التاسع والعشرين على رفع الموضوع للجنة العليا للتخطيط العمراني حسب الإجراءات المتبعة.