+A
A-

“إنوفست” ستشهد نشاطا كبيرا وخططا توسعية

كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة إنوفست، مراد الرمضان، أن المجموعة ستشهد نشاطاً كبيراً وخططا توسعية.

وقال “نحن سعداء بالتطورات الإيجابية في المجموعة والتي تعكس نتائج العمل الذي قمنا به خلال الفترة الماضية ونجاحنا في تحقيق جميع أهداف استراتيجيتنا 2018-2016 والعودة بإنوفست كمجموعة استثمارية رائدة خلال وقت قياسي، مما جعل الشركة هدفاً لكبار المستثمرين”. واشار الرمضان الى أن التحول في ملكيات المساهمين سيحقق مكاسبا إضافية لهم.

جاء ذلك في اعقاب إفصاح إنوفست مؤخراً بخصوص حركة تداول الأسهم على مستوى المساهمين الرئيسيين بعد قيام تحالف من المستثمرين بشراء ما يعادل 20 % من أسهم الشركة وذلك من خلال صفقات ذات طبيعة خاصة تمت في بورصة الكويت.

وارتفع سهم إنوفست الى أعلى مستوياته خلال فترة 52 أسبوعا حيث بلغ سعر السهم الواحد 44 سنتا وبنسبة ارتفاع قدرها 144 % على نفس الفترة، بينما تمت الصفقات الخاصة على سعر ما يقارب 49 سنتا. وحققت المجموعة أرباحا صافية بلغت 17.3 مليون دولار في النصف الأول 2017 بارتفاع نسبته 220 % مقارنةً بنفس الفترة من العام 2016. وترتب على اتمام الصفقات الخاصة إحداث تغييرات مهمة في قائمة الملاك الرئيسيين، وعليه فقد استقال مجلس الادارة وتم انتخاب أعضاء مجلس إدارة جديد للثلاث سنوات المقبلة وهم عبدالله الحميدي، وبشار التويجري، وشلاش الحجرف، وأيمن شيت، وفهد العبد الجليل، على أن يتم الحصول على موافقة مصرف البحرين المركزي.

ويمثل مجلس الإدارة المنتخب مزيجاً من الخبرات في مجالات الاستثمار المتنوعة والرئيسية الأمر الذي يعزز قدرة المجموعة على مواصلة نموها وتطورها.