+A
A-

27.2 مليون دولار أرباح “فيصل المحدود” التابع لـ“الإثمار”

سجل بنك فيصل المحدود بباكستان، وهو بنك تجزئة تابع لبنك الإثمار، ارتفاعاً في الأرباح للنصف الأول من العام 2017 بلغ 27.2 مليون دولار. ويمتلك بنك الإثمار ما نسبته 66,6 % من بنك فيصل المحدود المدرجة أسهمه في سوق باكستان للأوراق المالية ويعمل بشكل رئيسي في الأنشطة المصرفية للشركات والأفراد والأنشطة المصرفية التجارية.

وقال الرئيس التنفيذي لبنك الإثمار ونائب رئيس مجلس إدارة بنك فيصل المحدود أحمد عبدالرحيم “سجل بنك فيصل المحدود أرباحاً بعد خصم الضرائب بلغت 27.2 مليون دولار (2.86 مليار روبية باكستانية) خلال النصف الأول من عام 2017، مقارنة بأرباح بلغت 26.8 مليون دولار (2.82 مليار روبية باكستانية) في الفترة نفسها من عام 2016. وعلى الرغم من التحديات المتزايدة لأوضاع السوق مع ما يشهده الاقتصاد في باكستان من معدلات أرباح منخفضة، فضلاً عن انخفاض الصادرات واحتياطي النقد الأجنبي وتسجيل مستويات منخفضة في المؤشر المرجعي لأسعار الفائدة بين البنوك، سجل البنك تحسناً في الأرباح”.

وأضاف عبدالرحيم” لمعالجة هذه الأوضاع الاقتصادية الصعبة، قام بنك فيصل المحدود بإعادة وضع استراتيجيته عن طريق إطلاق مبادرات لتنشيط الودائع منخفضة التكلفة وقام باسترداد مبالغ كبيرة من العملاء المتعثرين، وتم أيضاً فرض رقابة صارمة على النفقات الإدارية. كما نفذ البنك بنجاح العديد من الصفقات الاستثمارية والاستشارية مع كبرى الشركات خلال النصف الأول من العام الجاري”. وأوضح عبدالرحيم “على الرغم من قيام الحكومة الباكستانية بفرض ضرائب إضافية في الميزانية السنوية والتي أثرت على النتائج النهائية بمقدار 2.4 مليون دولار (259 مليون روبية باكستانية)، ارتفع العائد على السهم في النصف الأول من عام 2017 إلى2,17 روبية باكستانية مقارنة بـ2,14 روبية باكستانية للفترة نفسها من العام الماضي”.