+A
A-

“الجوجيتسو” تبدأ اليوم سباق التحدي الآسيوي بمعنويات عالية

“جمانة” تستهل منافسات “التايكواندو” غدًا ومعاناة الإنترنت مستمرة 

تستهل البحرين اليوم مشاركتها الميدانية في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة داخل الصالات المغلقة وفنون القتال التي تحتضنها العاصمة التركمانية عشق آباد في الفترة من السابع عشر حتى السابع والعشرين من سبتمبر الجاري، بخوض منافسات “الجوجيتسو نيوازا” حيث يمثل منتخبنا الوطني كل من الأبطال علي سينا منفردي في وزن 77 كلغ – محمد عبدالعزيز ابودريس في وزن 69 كلغ – علي ابراهيم ابراهيمي في وزن 85 كلغ ونجاد غازي القصيبي في وزن 85 كلغ أيضًا وأحمد منصور شبيب في وزن 77 كلغ.

وتعتبر مجموعتا وزن 69 كلغ و77 كلغ الأكثر ندية، وقد يحتاج لاعبونا إلى الفوز في أربع مواجهات ليضمنوا أحد المراكز الثلاثة علمًا بأن صاحب المركز الرابع يعتبر الثالث مكرر ويمنح الميدالية البرونزية ويتأهل للعب في مسابقة الوزن المفتوح التي ستقام منافساتها يوم غد الثلاثاء. وكان لاعبونا قد خضعوا للفحوصات التي تسبق عملية الوزن الرسمي التي تمت هي الاخرى يوم امس وبعدها عقد الجهازان الاداري والفني اجتماعًا مع اللاعبين ناقشوا خلاله الاستراتيجية التي سيدخلون بها منافسات اليوم وفق جدول مواجهات كل لاعب من اللاعبين.

فيصل بن راشد يحفز اللاعبين

حرص رئيس البعثة البحرينية المشاركة في الدورة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة على الالتقاء باللاعبين وتحفيزهم وتشجيعم على تقديم أفضل ما لديهم في مواجهة منافسيهم وأن يتحلوا بالصبر وهدوء الأعصاب حتى يتمكنوا من تحقيق التفوق، معربًا عن ثقته الكبيره بهم على اعتبار أنهم من اللاعبين المتميزين في مجال اللعبة على الصعيد القاري.

عسكر: واثقون من قدرات لاعبينا

أما الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية نائب رئيس البعثة عبدالرحمن صادق عسكر فقد أعرب عن ثقته في لاعبي الفريق الذين تعودوا على تحقبق الانتصارات مما أكسبهم المزيد من الثقة والخبرة، مشيدًا بالروح المعنوية العالية التي يتمتع بها جميع اللاعبين وهي أحد الأسلحة الرئيسية في منافسات اللعبة.

التيكواندو تواصل الاستعداد

من جانب آخر، يواصل منتخب الفتيات للتايكواندو استعداداته الفنية والبدنية بقيادة المدرب توفيق نويصر، حيث تدرب الفريق يوم أمس في الفترة الصباحية بمركز التدريب الخاص باللعبة في جامعة النفط والغاز، بعد أن تم خضعت اللاعبات إلى الفحوصات الشاملة بالمركز الطبي.

وسوف يستهل الفريق مشواره التنافسي يوم غد الثلاثاء حيث ستخوض اللاعبة جمانة محمد أولى المواجهات أمام التايلندية “سوميوار” المصنفة الثامنة في الدورة  ثم تلاقي الفلبينية “الوريا” المصنفة الأولى في الدورة، بينما تلعب جوانا محمد يوم بعد غد الاربعاء أمام الفيتنامية “ها ثي” ثم مع الفائزة من لقاء الكورية “لي يجي” والمكاوية “فيب اكسايو” بينما تلعب اللاعبة ولاء الدوسري يوم الخميس المقبل مع البوتانية “دولما شيمي” ثم مع الفائزة من لقاء الفيتنامية “تران ذي” مع الفلبينية “لوبيز” المصنفة الرابعة في الدورة.