+A
A-

3 نوفمبر انطلاق دوري الطائرة.. وتغيير نظام النهائيات

أكد رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني للكرة الطائرة حسين حماد أن دوري الدرجة الأولى سينطلق بتاريخ 3 نوفمبر المقبل، على أن يصدر الجدول بصورته النهائية قبل شهر من انطلاق المسابقة تقريبًا.

وأضاف حماد أن مجلس إدارة الاتحاد قد اعتمد مواعيد مسابقات الموسم الرياضي الحالي كما تم اعتماد موعد دوري الدرجة الأولى، مشيرًا إلى أن المباريات ستقام يومي الأربعاء والخميس من كل أسبوع، باستثناء مباريات الجولات الأولى التي ستنطلق في أيام أخرى وفقًا للمناسبات الدينية، موضحًا أن المباراة الأولى ستنطلق الساعة السادسة مساء والثانية الساعة السابعة والنصف على أن تعدل الأوقات في الجولات اللاحقة بحسب أوقات الصلاة.

وقال حماد لـ “البلاد سبورت” إن الموسم الحالي 2017/2018 سينتهي مبكرًا، وسيختتم بنهاية شهر مارس أو بداية شهر أكتوبر إذا ما سارت المسابقات بحسب الخطة الموضوعة ولم يطرأ أي مستجدات تتطلب التوقف، على أن يبدأ الموسم القادم 2018/2019 مبكراً أيضًا وذلك بشهر أكتوبر، وهي سابقة ربما لم تحصل منذ سنوات طويلة.

وأضاف “نظرًا لإلغاء مسابقة كأس الاتحاد فإن الموسم سينتهي مبكرًا، وأما بالنسبة لمسابقة كأس سمو ولي العهد فإنها من المؤمل أن تنطلق بشهر مارس وتنتهي بذات الشهر أو بداية أبريل المقبلين..”.

وأشار إلى أن إنهاء الموسم الرياضي في وقت مبكر يتوافق مع رغبة الأندية في عدم إطالة أمد الموسم حتى يخفف الأعباء المالية المترتبة عليها مثل عقود اللاعبين والمدربين خصوصًا في ظل انخفاض ميزانية الأندية.

وذكر أن نظام مسابقة الدوري سيطرأ عليه بعض التغيير من خلال إقامة ثلاث مباريات نهائية لتحديد هوية البطل (الفائز في مواجهتين من أصل ثلاث) وليس على غرار النظام السابق بإقامة خمس مباريات (الفائز من ثلاث من أصل خمس) كما أن متصدر الدور التمهيدي (القسم الأول والثاني) سيحصل على أفضلية الفوز بمواجهة مسبقة لوحده بينما لن يحصل الوصيف على تلك الميزة كما كان مطبقًا في الموسم الفائت، وهو ما ينطبق على نظام دوري الدرجة الثانية.