+A
A-

خفر السواحل تشارك في “خليج السلام 6” بالسعودية

تنفيذا لقرارات وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بإجراء التمارين البحرية والتدريبات المشتركة لاكتساب الخبرات وتبادل المعلومات، تشارك وزارة الداخلية ممثلة بقيادة خفر السواحل في التمرين البحري المشترك (خليج السلام 6) والمقرر إجراؤه في ميناء الدمام بالمملكة العربية السعودية الشقيقة في الفترة من 17 إلى 20 سبتمبر الجاري.

ومن المقرر أن يشتمل التمرين البحري، والذي يأتي ضمن خطة لإقامة التمارين المشتركة بهدف تعزيز الأمن البحري وحماية السلامة البحرية ، على عدة فرضيات يتم التعامل معها  وفق خطة عملية وآليات متطورة في الأداء.

من جهته، أعرب قائد خفر السواحل العميد ركن بحري علاء سيادي عن شكره وتقديره لوزير الداخلية على توجيهاته السديدة في مجال تعزيز الأمن البحري بين  دول مجلس التعاون، منوها إلى أن التمرين البحري المشترك “خليج السلام 6” يأتي في إطار العمل على اكتساب المهارات والخبرات العملية وتنفيذ العمليات المشتركة في كل الظروف.

وأضاف أن التمرين الذي تشارك فيه قوات من حرس الحدود السعودي وخفر السواحل البحريني والكويتي، يهدف إلى تعزيز مفهوم العمل المشترك والوقوف على الجاهزية والاستعداد للتعامل مع تحديات أمن الحدود والمواقف الطارئة، مشيرا إلى ضرورة مواصلة الجهود المخلصة الهادفة إلى تعزيز أمن دول مجلس التعاون.