+A
A-

العاهل: العلاقات مع أميركا مبنية منذ عقود على الثقة والاحترام

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير أمس سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة وليام روبك الذي قدم لجلالته قائد القوات البحرية الأميركية بالقيادة المركزية قائد الأسطول الخامس الأدميرال كيفن دونغن للسلام على جلالة الملك بمناسبة انتهاء فترة عمله.

كما قدم السفير إلى جلالة الملك القائد الجديد للقوات البحرية الأميركية بالقيادة المركزية قائد الأسطول الخامس الأدميرال جون أكويلان وذلك بمناسبة تسلم مهامه الجديدة.

وأشاد صاحب الجلالة بعمق العلاقات التاريخية والشراكة الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية، وما تشهده من تقدم وتطور في سائر المجالات خصوصا ما يتعلق منها بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي.

وأكد جلالته أن العلاقات البحرينية الأميركية مبنية منذ عقود على الثقة والاحترام والتنسيق المشترك بما يحقق المنفعة للبلدين والشعبين الصديقين.

كما أثنى جلالته على ما بذله الأدميرال كيفن دونغن خلال فترة عمله من جهود طيبة أسهمت في تطوير وتنمية التعاون البحريني - الأميركي ولاسيما في الشؤون العسكرية والدفاعية، معرباً في الوقت ذاته عن تمنياته للأدميرال جون أكويلان بالتوفيق في مهام عمله الجديد.

وتقديراً من صاحب الجلالة لجهود الأدميرال كيفن دونغن في توطيد علاقات البلدين الصديقين، منحه جلالته وسام البحرين من الدرجة الأولى، متمنياً له كل التوفيق فيما يسند إليه من مهام جديدة.

ونوه جلالة الملك بالدور الذي تضطلع به الإدارة الأميركية بالتعاون مع الحلفاء والأصدقاء في ترسيخ دعائم الأمن والاستقرار في المنطقة وخدمة قضايا السلام العالمي.