+A
A-

نص مليون مقيم استفاد من “ذوق وأخلاق”

أثمرت شراكة ثنائية بين إدارة الثقافة المرورية بوزارة الداخلية ووزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط عن إطلاق حملات مرورية ووضع لافتات للعلامات المرورية التحذيرية.

وذكرت إدارة العامة للمرور أن حملة “ذوق وأخلاق” استهدفت أكثر من 474 ألف شخص من الجاليات الأجنبية المقيمة بالمملكة.

وبينت أنه من خلال الحملة، والتي تمت بالشراكة مع شركات الاتصال الوطنية بمملكة البحرين، قد استخدمت فيها اللغات العربية والانجليزية، والأوردو، والتانغالو، وذلك عن طريق استخدام أسلوب الرسائل النصية، ومواقع التواصل الاجتماعي مثل: الأنستقرام، والتويتر والفيس بوك.

وذكر الإدارة العامة للمرور بأنه عدد الفئات المستهدفة من هذه الحملة بلغت 130 ألفاً من بنغلادش، و240 ألفا من الهند، و15 ألفاً من النيبال، و64ألفاً من باكستان، و25 ألفاً من الفلبين، وأعداداً أخرى من جنسيات أخرى. بالإضافة إلى عمل حملة توعوية مع هيئة شؤون الإعلام عبر استخدام حسابات هيئة شئون الإعلام (الأنستقرام)، وإدراج مواضيع تهتم بالسلامة المرورية في البرامج الحوارية التلفزيونية والإذاعية، وتستهدف هذه الحملة جميع مستخدمي الطرق في مملكة البحرين والمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

علامات مرورية

من جهة أخرى، بذلت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني الجهود كافة؛ من أجل تطوير وتنفيذ الحلول الفنية، وتوفير أفضل إجراءات السلامة على الطرق والجسور في المملكة. وبينت الوزارة أنها قامت بتثبيت جميع العلامات المرورية التحذيرية قبل التقاطعات وعند المنحنيات وفي مواقع العمل الموجودة على شبكة الطرق، علاوة على أنها وبالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور تنهض بتثبيت علامات تحذيرية مثل: استخدام حزام الأمان، وكاميرا أمامك، وعلامات المربع الأصفر، وعلامات الشاحنات الثقيلة.

 

“ذوق وأخلاق”

-        استهدفت أكثر من 474 ألف شخص من الجاليات الأجنبية.

-        الحملة بالشراكة مع شركات الاتصال الوطنية بالبحرين.

-        لغات الحملة: العربية والإنجليزية، والأوردو، والتانغالو.