+A
A-

إشادة عالمية بتألق أسينسيو

 أشادت وسائل الإعلام الرياضية بأداء ماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد بعد التعادل بهدفين لمثليهما أمام فالنسيا في الجولة الثانية من الليجا، علما بأن الشاب الصاعد سجّل هدفي الملكي في المواجهة.

وكتبت صحيفة  (أوليه) الأرجنتينية: “في غياب أكبر نجوم الريال، ظهر مجددا ماركو أسينسيو. أو بعبارة أدق، موهبة أسينسيو وتسديداته. حمل الفريق على عاتقه في أصعب اللحظات. وفتح المباراة بتسديدة رائعة لكرة متحركة وبعدها خطف التعادل بركلة حرة”.

أما شبكة (espn) فقالت: “ماركو أسينسيو يحل كل المشكلات. المهاجم الإسباني البالغ من العمر 20 عاما فقط سيحجز مكانا بالتشكيلة الأساسية على حساب أحد الثلاثة الكبار”.

وأضافت: “ثنائية، أسينسيو منحت الميرينجي نقطة ثمينة بفضل التعادل 2-2 مع فالنسيا. في النهاية يبدو ماركو اللاعب الذي يصنع الفارق. وكاد يسجل هدفا ثالثا لولا تدخل نيتو”.

وبدورها أسردت صحيفة ليكيب الفرنسية: “لحسن حظ الميرينجي، أسينسيو متألق. لقد افتتح التسجيل من تسديدة بعيدة في الدقيقة العاشرة بعدما استعاد الكرة. وتعادل اللاعب الذي نشأ في مايوركا بالدقيقة 83 من ركلة حرة”.

ولم يختلف رأي صحيفة لاجازيتا ديللو سبورتالإيطالية كثيرا إذ قالت: “من أقدام أسينسيو بدأت كل الهجمات الخطيرة للريال. كان رد ريال مدريد فوريا بفضل أسينسيو الذي تعادل في الدقيقة 83. كانت حيوية اللاعب الشاب أبرز معالم الهجمات المتتالية للفريق الملكي في آخر عشر دقائق”.

صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية قالت: “زيدان محظوظ بوجود ماركو أسينسيو في فريقه. كان بطل الريال أمام فالنسيا. بهدفيه منع هزيمة الملكي التي كانت وشيكة في مباراة قوية حتى النهاية إذ سعى الفريقان للفوز”.

بدورها قالت صحيفة سبورت الإسبانية: “اللاعب المدريدي في أفضل حالاته سجل ثالث أهدافه هذا الموسم في أول مأزق لفريق زيدان. ليس هناك أفضل من ذلك”.