+A
A-

خالد بن حمد يعتمد جوائز دوري سموه الخامس للمراكز الشبابية وذوي الإعاقة والفتيات

اعتمد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة جوائز دوري سموه الخامس لكرة القدم للصالات للمراكز الشبابية والأندية غير المنضوية في الاتحاد البحريني لكرة القدم ولذوي الإعاقة والفتيات، وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية ويستمر حتى الرابع عشر من سبتمبر القادم، وبتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتحت شعار #ملتقى_الأجيال، إذ يأتي الدوري ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه بدعم الشباب في المجال الرياضي والإنساني.

وأعلن عمر عبدالعزيز بوكمال مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عضو اللجنة المنظمة العليا عن الجوائز المالية التي اعتمدها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والجوائز الفردية للاعبين إضافة إلى كؤوس الدوري للمراكز الشبابية وذوي الإعاقة والفتيات، وذلك في المؤتمر الصحافي الذي عقد في قاعة المؤتمرات الصحيفة بصالة مدينة خليفة الرياضية وتحدث فيه عمر عبدالعزيز بوكمال ومدير المراكز الشبابية بوزارة شؤون الشباب والرياضة نوار عبدالله المطوع وعلي العربي مدير الدوري.

 

20 ألف دينار مجموع الجوائز المالية

وقال عمر بوكمال إن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة اعتمد 20 ألف دينار لدوري سموه للمراكز الشبابية وذوي الإعاقة والفتيات، مشيرًا إلى أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قد وجّه اللجنة المنظمة العليا لمضاعفة الجوائز المالية بنسبة عالية جدًّا عن النسخ السابقة لدوري سموه.

وفي بداية المؤتمر الصحافي، نقل بوكمال تحيات وتقدير سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، حيث أكد أن سموه على متابعة مستمرة مع اللجنة المنظمة وأشاد سموه بالجهود الكبيرة التي يبذلها رؤساء وأعضاء اللجان العاملة.

كما قدم بوكمال الشكر والتقدير لوزارة شؤون الشباب والرياضة وجهود وزير شؤون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر، ومدير المراكز الشبابية بالوزارة نوار عبدالله المطوع، كما شكر وسائل الإعلام ووزارة شؤون الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف بوكمال أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة اعتمد الجوائز المالية للدوري وقيمتها 20 ألف دينار سوف توزع على الفئات الثلاث (دوري المراكز الشبابية، دوري ذوي الإعاقة، دوري الفتيات).

 

جوائز الدوري

وأكد عمر بوكمال أن الفائز بالمركز الأول لدوري المراكز الشبابية سوف يحصل على كأس الدوري والميداليات الذهبية وجائزة مالية قيمتها 4 آلاف دينار بحريني، وصاحب المركز الثاني سوف يحصل على جائزة مالية قيمتها 2000 دينار، والمركز الثالث جائزة مالية قيمتها (1500 دينار).

أما في دوري ذوي الإعاقة، فسوف يحصل صاحب المركز الأول على كأس الدوري وجائزة مالية قيمتها (1000 دينار)، والمركز الثاني سيحصل على الميداليات الفضية وجائزة مالية قيمتها (700 دينار)، والمركز الثالث على الميداليات البرونزية وجائزة مالية قيمتها (500 دينار).

أما فيما يتعلق بدوري الفتيات، سوف يحصل الفريق صاحب المركز الأول على كأس الدوري وجائزة مالية قيمتها (1000 دينار)، والمركز الثاني على الميداليات الفضية وجائزة مالية قيمتها (700 دينار)، والمركز الثالث سيحصل على الميداليات البرونزية وجائزة قيمتها (500 دينار).

سيارة بانتظار الجماهير في النهائي

وكشف بوكمال أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قد وجّه اللجنة المنظمة العليا لإعداد جائزة قيمة للجماهير التي ستحضر المباريات القادمة وسيتم السحب على الجائزة في المباراة النهائية وهي عبارة عن سيارة، متمنيًّا زيادة عدد الحضور الجماهيري.

وأوضح بوكمال أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حريص على تقديم جائزة قيمة للجماهير في ظل دورها الكبير بإنجاح هذه المبادرات ووصولها إلى مستوى مرموق.

 

الجوائز الفردية وجائزة الجماهير

كما تم الكشف في المؤتمر الصحافي على الجوائز الفردية لأفضل اللاعبين والحراس والهداف، حيث سيحصل كل لاعب على كأس إضافة إلى مبلغ مالي.

وعلاوة على ذلك، أكد عمر بوكمال أن جائزة مواقع التواصل الاجتماعي التي تطرح عبر الحساب الرسمي للدوري، لم يتبق سوى سؤال واحد سيتم طرحه في الفترة القادمة وهي عبارة عن جائزة مالية قيمتها (50 دينارًا).

كما أكد عمر بوكمال أن المباريات السابقة (131 لدوري المراكز الشبابية وذوي الإعاقة والفتيات) شهدت توزيع جوائز أفضل لاعب وهي عبارة عن قرابة (100 دولار) لكل مباراة وستستمر لغاية آخر مباراة.

 

استقطاب أكثر من 50 شخصية

وأكد مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن النسخة الحالية شهدت استقطاب أكثر من 50 شخصية رياضية وسياسية وكبار المسؤولين في المملكة الغالية، مشيرًا إلى أن الدوري حقق نجاحًا كبيرًا ومنقطع النظير.