+A
A-

لاعبو منتخب اليد يعودون لأنديتهم

عاد لاعبو منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد إلى صفوف أنديتهم منذ ثلاثة أيام تقريباً بعدما تم تغيير البرنامج من جانب الجهاز الفني للمنتخب الآيسلندي جودنسون ومساعده الوطني علي العنزور.

إذ وبحسب تصريح رئيس لجنة المنتخبات الوطنية بالاتحاد البحريني لكرة اليد إسماعيل باقر، فإن المدرب جودنسون ارتأى أن يقوم بتغيير البرنامج الذي أعده مسبقاً لإعداد “الأحمر” للتصفيات لآسيوية بكوريا الجنوبية، والتي تقام في شهر يناير من العام المقبل والمؤهلة لنهائيات كأس العالم بألمانيا والدنمارك 2019، وخصوصاً بعدما اعتذر المنتخب المصري عن الحضور لمملكة البحرين وخوض مباراتين متتاليتين كما هو متفق عليه. وأضاف باقر أن المدرب الآيسلندي طلب بتوقف التدريبات؛ لكي لا يشعر اللاعبون بالملل ولا توجد مباريات في هذا الوقت، ويعودوا لأنديتهم التي تستعد حالياً لمنافسات الدوري المحلي الذي سينطلق الشهر المقبل.

وبيَّن باقر أن المنتخب سيعاود تجمعه مع بداية شهر أكتوبر المقبل بقيادة المدرب جودنسون الذي غادر المملكة حالياً، وسيكون البرنامج المعد للمنتخب كما هو معمول ومتفق عليه حتى الآن، وهو المغادرة لمواجهة منتخبنا مصر وتونس.

وأوضح باقر أن الآلية التي يتبعها المدرب في تنقيته للاعبي المنتخب تعتبر احترافية ولا تستدعي تواجده محلياً لمتابعة المباريات؛ كونه يتحصل على تسجيلات للمباريات أولاً بأول وهو بالخارج، وعلى إثرها يقوم بالاطلاع عليها لدراسة المستويات الفنية وتصميم الإحصاءات التي يريدها.