+A
A-

سكوب: 60 % نسبة التغيير في قائمة المنتخب

أكد مدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، التشيكي ميروسلاف سكوب، أن مواجهة منتخب الأردن الودية اليوم ستكون جيدة لتحقيق الاستفادة الفنية قبل لقاء تايبيه الرسمي.

وأشار خلال مؤتمر صحافي عقد أمس في قاعة المؤتمرات بالاستاد الوطني إلى أن اختيار المنتخب الأردني جاء كبديل للمنتخب اللبناني الذي كان يفترض أن يواجهه منتخبنا يوم 31 الجاري، مبينا أن المنتخب الأردني حقق نتائج إيجابية خلال المباريات الأربع السابقة، بالإضافة إلى تصنيفه المرتفع على مستوى “الفيفا”.

وأوضح أنه يمني النفس في تحقيق فائدة فنية تنعكس على أداء المنتخب إيجابا أمام تايبيه.

وبين سكوب أنه رصد منتخب الصين تايبيه وصيف المجموعة حاليا، مشيرا إلى أنه تابع عددا من المباريات لهذا الفريق، وأن لديه جميع الإحصائيات المتعلقة بلاعبيه وخطوطه القوية، موضحا تواجد عدد من المحترفين في صفوفه الذين يلعبون في الأندية البلجيكية والإسبانية.

وحول اختيار قائمة مغايرة للتجمع الحالي بخلاف اللاعبين الذين شاركوا في معسكر التشيك يوليو الماضي، أكد سكوب أن اختيار القائمة الحالية المطعمة بعدة لاعبين من المنتخب الأولمبي؛ جاء بسبب مشاركة الأولمبي في التصفيات الشهر الماضي في الرياض، مؤكدا أنه على تواصل مستمر مع مدرب الأولمبي سمير شمام، كما اطلع على تقرير التصفيات الأخيرة

وأوضح أن فضل التوجه لخيار تفريغ لاعبي الأولمبي للتصفيات؛ للاحتكاك والمنافسة على فرصة التأهل أيضا؛ لدعم المنتخب الأولمبي في مشواره.

وأشار إلى اضطراره لاستبعاد بعض اللاعبين قبل معسكر التشيك؛ بسبب إصابات يعانون منها، واستدعائهم حديثا في التشكيلة الحالية بعد تعافيهم.

ولفت إلى أنه وضع الخيارات مفتوحة بالنسبة لقائمة المنتخب؛ لاختيار الأفضل، مؤكدا أنه على تواصل دائم مع الأجهزة الفنية بالأندية؛ للاطلاع على اللاعبين المتميزين، وخاصة الصعدين الذين يعتبرون نواة للكرة البحرينية مستقبلا.

وقال إن قائمة المنتخب تغيرت بنسبة 60%، مشيرا إلى أن وجود التغييرات جاء بناء على قناعة تامة، وأن البدلاء سيكونوا عند حسن ظن الجميع من أجل تحقيق الهدف المنشود بالتأهل إلى نهائيات آسيا 2019.