+A
A-

آلية مشتركة لعلاج متأخرات الرسوم البلدية

استضافت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني اجتماع عمل تنسيقي بين شؤون البلديات وهيئة الكهرباء والماء، لتنسيق العمل الحكومي بين الجانبين وخصوصًا فيما يتعلق بتحويل الرسوم البلدية ومعالجة المبالغ المتأخرة.

وضم الاجتماع من جانب الوزارة وكيل شؤون البلديات نبيل أبو الفتح، ومدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، وعدد من المسؤولين، ومن جانب هيئة الكهرباء والماء الرئيس التنفيذي للهيئة الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة، ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية محمد صادقي، وعدد من المسؤولين.

وأشاد أبو الفتح بمستوى التعاون القائم بين الوزارة وهيئة الكهرباء الماء، مؤكدًا أهمية العمل الحكومي المشترك في التغلب على التحديات. بدوره، أكد الشيخ نواف ضرورة استمرار عمل فرق العمل المشتركة بين الجانبين لصياغة المقترحات الكفيلة بتطوير النظام الإلكتروني، مشددًا على ضرورة التفريق بين الأنواع المختلفة لحسابات المشتركين. وتطرّق اجتماع العمل إلى عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ومن أهمها تفعيل توصيات ديوان الرقابة المالية والإدارية فيما يتعلق بتحصيل الرسوم البلدية المتأخرة بالتعاون مع الهيئة بما يمكن من وضع آلية تضمن تحويل المبالغ المستحقة في الحسابات المغلقة إلى حسابات نشطة.

وقدمت الوزارة شرحًا مفصّلاً عن متأخرات رسوم البلدية وأنواع الحسابات والمبالغ المستحقة من أجل العمل على تحصيلها من خلال التعاون والتنسيق بين الجانبين وكذلك عرض نسب الإنجاز في تحصيل الرسوم البلدية خلال السنوات الأخيرة والتي تجاوزت فيها نسبة الإنجاز 40 %.

كما ناقش الاجتماع تطوير العمل الإلكتروني وبرمجة النظام بشكل يضمن تسديد المستحقات البلدية وعلاج المتأخرات طويلة الأجل.

وتم الاتفاق على مواصلة التنسيق المشترك بين الجانبين وصولاً إلى آلية عمل مشتركة تمكن من العمل بشكل إلكتروني من خلال الفاتورة الموحدة.