+A
A-

الزراعة والثروة البحرية: توفير 5 مسالخ مؤقتة بإشراف بيطري لتغطية المحافظات

أكملت وكالة الزراعة والثروة البحرية استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك برفع جاهزية المسالخ إلى أعلى مستوى، ووفقًا لأفضل المعايير الصحية استعدادًا لتلبية احتياجات الجمهور ومواجهة الطلب المتزايد المتوقع على ذبح الأضاحي خلال فترة العيد.

وأعلنت وكالة الزراعة والثروة البحرية عن توفير 5 مسالخ مؤقتة بإشراف بيطري كامل لتغطية المحافظات الأربع بجوار مسلخ الهملة الدائم تم اعتمادهم من قبل إدارة الرقابة والصحة الحيوانية، كما تم تشكيل فريق بيطري مكون من (20) طبيبًا و(12) فنيًّا بيطريًّا، وذلك ضمن استعداد الوزارة لعيد الأضحى المبارك. وأوضحت أن إدارة الرقابة والصحة الحيوانية وفرت تلك المسالخ بالتنسيق مع شركات القطاع الخاص وبمواصفات ومعايير عالمية سواء على صعيد الآليات الحديثة في تجهيز الذبائح أو عبر توفير فرق عمل بيطرية متخصصة مكلفة بإجراء أدق الاختبارات والفحوص للتأكد من سلامة اللحوم المذبوحة ومطابقتها لأفضل المعايير الصحية، انعكاساً لرؤية الوزارة ورسالتها في تقديم الخدمات العصرية وتوفير بيئة صحية آمنة للمجتمع.

وشددت وكالة الزراعة على ضرورة الالتزام بإجراء الفحص البيطري من أجل تجنب انتشار الأمراض واستشارة الطبيب البيطري المتواجد باستمرار في المسلخ لتقديم النصح في كل ما يهم صحة المستهلكين.

وأوضحت أنها أكملت استعدادات مسالخها والمتضمنة مسلخ الهملة للجمهور ومسلخي شركة الريم ومسلخ المحرق والرفاع المتنقلين لاستقبال عيد الأضحى المبارك، ورفعت الجاهزية، مؤكدة أنها على أهبة الاستعداد لتقديم أرقى الخدمات التي تحقق تطلعات المستهلكين، مما يوفر على المضحين العناء وتخفيف حدة الزحام خاصة في اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك.

ودعت وكالة الزراعة والثروة البحرية المواطنين والمقيمين للاستفادة من خدمات المسالخ الستة المعتمدة من قبل الوزارة والخاضعة لإشراف بيطري صارم وعدم اللجوء إلى المسالخ العشوائية الملوثة نظرًا لخطورتها على الصحة العامة بالمملكة وانعكاساته السلبية على البيئة. كما أوقفت إدارة الرقابة والصحة الحيوانية جميع إجازات الأطباء البيطريين وتشكيل فريق طوارئ لتغطية جميع ساعات العمل، وضمان الكشف البيطري على كافة الذبائح مع التنسيق مع المعنيين بالعمل داخل المسالخ من العمالة الأخرى لتحقيق أعلى معايير الجودة في الخدمات المقدمة. كما تم الاتفاق مع القائمين على تلك المسالخ للعمل بنظام الدوام المستمر للتيسير على المواطنين.