+A
A-

“العلوم التطبيقية” تبدأ القبول في ماجستير إدارة الأعمال

أعلن عميد القبول والتسجيل في جامعة العلوم التطبيقية عيسى الخياط عن فتح باب القبول للالتحاق ببرنامج ماجستير إدارة الأعمال الذي سيبدأ في الفصل الدراسي الأول 2017 - 2018 نتيجة للتطورات التي تشهدها البحرين في جميع القطاعات، وتلبية لاحتياجات هذه القطاعات من الكفاءات البشرية والمؤهلة تأهيلاً علمياً وعملياً لممارسة المسؤوليات الإدارية المنوطة بها.

ويأتي البرنامج متوافقاً مع استراتيجية مجلس التعليم العالي والرؤية الإقتصادية 2030 لمملكة البحرين والتوجه العالمي في التركيز على دراسات الأعمال والإقتصاد.

يذكر أن القبول في جميع البرامج الأكاديمية التي تطرحها الجامعة من خلال كلياتها الأربع ما زال مفتوحاً حتى منتصف شهر سبتمبر القادم للطلبة الجدد أو المحولين من جامعات أخرى سواءً من داخل مملكة البحرين أو من خارجها وذلك وفقاً للطاقة الاستيعابية للجامعة  والشروط والأنظمة واللوائح الجامعية.

وأكد الخياط أن الهدف من إنشاء الجامعة أن تكون صرحاً علمياً متميزاً وشريكا فاعلاً بالإرتقاء بنوعية التعليم وتوفير بيئة جامعية خلاقة مبنية على الإبداع والتفاعل من خلال اعتماد المعايير الوطنية والدولية لجودة التعليم وتطوير خططها ومناهجها بما يتلائم مع التطورات العالمية لتلبية إحتياجات المجتمع المحلي والإقليمي والدولي.

كما بين أن أهم ما يميز جامعة العلوم التطبيقية هو دعمها لأعضاء هيئة التدريس فيها للحصول على شهادة الزمالة من أكاديمية التعليم العالي البريطانية، حيث تعد هذه الشهادة من أبرز الشهادات في المملكة المتحدة وتتضمن العديد من المهارات المتميزة.

أما فيما يتعلق ببرامج البكالوريوس المطروحة للقبول في الفصل الدراسي الأول الذي سيبدأ في شهر سبتمبر، فهي متعددة ومتنوعة، ففي كلية العلوم الإدارية هناك تخصصات مطروحة باللغة العربية مثل بكالوريوس إدارة الأعمال وبكالوريوس العلوم السياسية وبكالوريوس المحاسبة، وأخرى باللغة الانجليزية مثل بكالوريوس نظم المعلومات الإدارية.

كما تطرح كلية الحقوق بكالوريوس الحقوق. أما كلية الأداب والعلوم فتطرح درجة البكالوريوس في التصميم الجرافيكي، والتصميم الداخلي وهما يطرحان باللغة العربية أما تخصص علم الحاسوب فإنه يطرح باللغة الانجليزية. وكذلك كلية العلوم الإدارية بدأت في طرح برنامجي البكالوريوس المعتمدة من جامعة كارديف متروبوليتان البريطانية في تخصص دراسات الأعمال والإدارة وتخصص المحاسبة والتمويل حيث سيحصل الطالب بعد تخرجه على شهادة بكالوريوس معتمدة من الجامعة نفسها.

كما أشار الخياط إلى أن باب القبول في كلية الهندسة الجديدة التي بدأت في طرح برنامجي بكالوريوس هندسة مدنية وإنشاءات، وبكالوريوس هندسة التصميم المعماري ما زال مفتوحاً للفصل الدراسي الأول الذي سيبدأ في شهر سبتمبر القادم، حيث سيحصل الطالب بعد تخرجه على شهادة بكالوريوس معتمدة من جامعة لندن ساوث بانك البريطانية.

يذكر أن طلبة السنة الأولى المسجلين في البرامج البريطانية المستضافة للعام الاكاديمي 2017 - 2018 سيحصلون على خصم قيمته 15 % من تكلفة  الدراسة للسنة الأولى.

وبين أن الجامعات البريطانية التي تم التعاون والاتفاق معها مدرجة ضمن قائمة الجامعات المعتمدة من قبل الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي، وهو ما يؤكد على جودة البرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة وتوافقها مع استراتيجية مجلس التعليم العالي في مملكة البحرين. كما أن هاتين الجامعتين حاصلتين على التصنيف الفضي (جيد) في تصنيف التميز في التدريس في المملكة المتحدة للعام 2017.

ودعا عميد القبول الطلبة الراغبين بالالتحاق في برامج الجامعة إلى مراجعة عمادة القبول والتسجيل لاستكمال كافة الإجراءات اللازمة للقبول والتسجيل، كما دعا الطلبة وأولياء الأمور إلى زيارة الجامعة للتعرف على الخدمات والتسهيلات التي تقدمها الجامعة للطلبة من خلال مرونة الجدول الدراسي وأوقات المحاضرات، وإمكان دفع الرسوم الدراسية على عدة أقساط بالفصل الدراسي الواحد، إضافة إلى الإستفادة من خدمات  صندوق دعم الطالب الذي يقدم منحاً دراسية وتسهيلات مادية للطلبة المتفوقين وذوي الدخل المحدود، والخصم الخاص بالطلبة المتفوقين سواءً من خريجي المرحلة الثانوية أو الطلبة المسجلين في برامجها.

وحرصاً على توفير كل التسهيلات للطلبة ولضمان سير مسيرته الأكاديمية بنجاح ويسر، قال إن الجامعة وفرت نظاماً متقدماً لمعلومات الطلبة  وبرنامج للإرشاد الاكاديمي الإلكتروني يمكنهم من المتابعه الأكاديمية مع مرشديهم الاكاديميين من خلال العديد من قنوات التواصل التي توفرها الجامعة.  كما تحرص الجامعة على متابعة اوضاع الطلبة أكاديميا وتوفير السبل المناسبة لهم للإرتقاء بمستواهم الأكاديمي.

وأضاف أن هناك نسبة كبيره من طلبة الجامعه يعملون في وظائف متعددة فقد حرصت  على طرح جداول دراسية وامتحانية تتناسب مع اوقات عملهم. بالإضافه الى توفير خدمة دفع الرسوم الدراسيه إلكترونيا عن طريق موقع صفحة الطالب.

وعن استعدادات الجامعة لاستقبال طلبتها للعام الأكاديمي 2017 - 2018، فقد أنهت جميع استعداداتها لاستقبال جميع الطلبة ضمن خطة متكاملة شملت جميع الأقسام الأكاديمية والإدارية بالجامعة. ومن جانبها أنهت عمادة شؤون الطلبة تحضيراتها واستعدادتها لبرنامج يوم التهيئة للطلبة المستجدين وأولياء أمورهم والذي من المقرر أن يكون في الأسبوع الأول من بدء الدراسة.