+A
A-

طرح مناقصة تطوير ساحل البسيتين بحلول 2018

أكد وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف لمجلس بلدي المحرق أنه جاري أخذ الموافقات اللازمة لطرح أعمال مشروع تطوير ساحل البسيتين في مناقصه عامة.

وذكر أنه من المؤمل طرح المشروع خلال الربع الأول من العام المقبل 2018، على أن يباشر بالتنفيذ فور ترسية المشروع والتوقيع مطلع العام المقبل.

وتابع أنه وبعد فسخ العقد مع المقاول السابق، يجري الآن استكمال بعض التعديلات على المخططات؛ تمهيداً لإعداد مستندات المناقصة وطرح المشروع في مناقصة جديدة، لتنفيذ الساحل، وأنه من المؤمل المباشرة بذلك خلال الربع الأخير من العام الجاري.

ولفت إلى أن ساحل البسيتين يعتبر من المشاريع الوطنية في محافظة المحرق، وأنه من المؤمل أن ينعكس تطوير هذا الساحل إيجابيا على جهود الوزارة في توفير الواجهات البحري المفتوحة، والتي ستدعم السياحة العائلية.

وبيَّن أن طول الساحل سيبلغ نحو 2 كيلومتر، وسيكون هنالك شاطئ مخصص للسباحة، إضافة إلى ممشى وبعض الخدمات الأخرى المصاحبة للمشروع.

فيما استغرب رئيس اللجنة المالية والقانونية بمجلس بلدي المحرق غازي المرباطي اقتطاع نحو 800 متر من طول الساحل، حيث إن طول الساحل الحالي يبلغ 2800 متر، متسائلا عن مصير الأمتار غير المشمولة في مشروع التطوير.

وكان وزير الأشغال والبلديات قد أوضح في إحدى جلسات النواب خلال دور الانعقاد الماضي، أن الوزارة أدرجت ساحل البسيتين ضمن السواحل التي يتم دراستها من جانب الشركة الفرنسية التي تعمل على تخطيط سواحل المملكة.