+A
A-

“يسكو” تبرم شراكة مع “كروميومتريد”

 أبرمت “الشركة المتحدة للستانلس ستيل (يسكو) اتفاقية إنتاج وبيع مع الشركة السويسرية كروميومتريد، حيث تقوم كروميومتريد باستيراد المواد الخام وإدارة عمليات الانتاج وبيع المنتجات النهائية لعملائها. وتتوقع شركة يسكو زيادة الإنتاج تدريجيا إلى حوالي 8 ألاف طن شهريا خلال الاثني عشر شهرا المقبلة. وسيتم استخدام منتجات يسكو من الستانلس ستيل لمجموعة كبيرة من المجالات، بما في ذلك أعمال الديكورات والتجهيزات الدوائية والأجهزة المنزلية وصناعة السيارات.

وذكر بيان صادجر أمس عن يسكو أنه سيتم تصنيع منتجات الستانلس ستيل ذات الجودة العالية في مصنع الدرفلة وشحنة إلى العملاء في دول مجلس التعاون الخليجي وفي جميع أنحاء العالم. وتبلغ الطاقة الانتاجية للمصنع 100 ألف طن في السنة وتشمل على مجموعة من المنتجات، مثل اللفائف العريضة والمقطعة وصفائح الستانلس ستيل.

و قال رئيس مجلس إدارة شركة يسكو الشيخ خالد سالم الصباح بمناسبة توقيع الاتفاقية وبدء الانتاج في المصنع “إنها مناسبة تاريخية للقطاع الصناعي في البحرين، حيث أننا قادرون مرة أخرى على إنتاج الستانلس ستيل ذو الجودة العالية في البحرين. وفي خلال العام الماضي حققنا استثمار كبير لرفع المستوى الانتاجي للمصنع لجعل عمليات التشغيل فيه صديقة للبيئة بشكل أكثر. ومنذ ذلك الحين نجحنا في إجراء اختبارات التشغيل، ونشهد الآن الجودة العالية للمنتجات النهائية في المصنع والمطابقة لمعايير الجودة العالمية. وسلمنا الآن المصنع إلى كروميومتريد حسب الاتفاق المبرم بين الطرفين، والتي ستتولى تشغيله وإدارته. وعلى الرغم من الفترة الطويلة التي استغرقت في المباحثات بين يسكو وكروميومتريد على تفاصيل الاتفاقية، إلا أننا نعتقد أن توقيت بدء الانتاج مناسب جداً مع أوضاع السوق الحالية”.

يذكر أن عدد الموظفين في يسكو حاليا يبلغ أكثر من 50 موظفا، يشكل البحرينيون منهم نسبة 56 %.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة كروميومتريد، فرانشيسكو روفو دي كالابريا “نتطلع إلى علاقة قوية ومثمرة مع شركائنا في يسكو. وقد امتد نشاط كروميومتريد في سوق الستانلس ستيل لأكثر من 30 عاما، واليوم كروميومتريد لاعب رئيسي في قطاع الستانلس ستيل على مستوى العالم، وسنوجه بشكل انتقائي منتجات يسكو إلى قاعدة عملاء موثوقة ومستقرة، ونأمل أن يكون هذا المشروع الخطوة الأولى من استثماراتنا في المنطقة والتعاون مع مؤسسة الخليج للاستثمار وفولاذ”.