+A
A-

“إدامة”: استكمال 5 % من عمليات ردم “سعادة”

كشفت شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة)، الذراع العقارية لشركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات) عن التقدم في أعمال الردم الخاصة بموقع الجانب الغربي لمشروع “سعادة” في المحرق، اذ استكملت الشركة حتى أمس ما نسبته 5 % من عمليات الردم اللازمة في موقع المشروع من أجل تطوير الاستخدامات البحرية المختلفة.

واوضحت الشركة أنه بدعم وتوجيه من رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، في شهر أكتوبر من العام الماضي، فإن المشروع العقاري الجاري تنفيذه من قِبل شركة إدامة، يتكون من مساحة إجمالية قدرها 18,100 متر مربع، وفي إطار تلبية احتياجات المجتمع المحلي، سيوفر الجانب الغربي لمشروع “سعادة” منتزه بجانب المرفأ، مرافق للتسوق والترفيه، ساحات للمطاعم، ومرفأ للمراكب.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات، محمود هاشم الكوهجي بأنَّ تطوير مشروع “سعادة” يعكس التزام إدامة ببناء وجهات فريدة من نوعها تدعم حياة المجتمع، حيث سيساهم هذا المشروع في توفير أكثر من 1000 وظيفة.

وقال الكوهجي “لقد تمَّ تصميم “سعادة” لتحسين البنية التحتية، فضلا عن تعزيز سمات السياحة الثقافية في المدينة من خلال بناء الواجهة البحرية وتهيئة المساحات المحيطة بها وتوفير خيارات لأساليب حياة متنوعة من شأنها أن تُعزِّز البيئة الثقافية، التقاليد المحلية، والفعاليات”.

وأكد على أنَّ رؤية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، هي من تقود مشروع “سعادة”، حيث كان للاهتمام الكبير من قِبل لدن سموه التأثير الأكبر لدعم تحويل الفكرة إلى مشروع على أرض الواقع وذلك بالتنسيق والتعاون مع عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وأضاف الكوهجي: “يُشكِّل قطاع السفر والسياحة 10.7 % من إجمالي الوظائف المتاحة في العالم، وعليه، فإنَّ إدامة تعمل على تطوير الوجهات السياحية؛ لتساهم في تنويع الاقتصاد الوطني، خَلق مهارات جديدة، وتوفير فرص عمل في جميع أنحاء القطاع والصناعات الداعمة له”.