+A
A-

الكويت شيعت فنان الشعب عبدالحسين عبدالرضا

بالدموع والأحزان وصل جثمان الفنان الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا إلى الكويت. ويظهر في مقاطع الفيديو والصور التي انتشرت منذ الساعات الاولى من يوم امس الاربعاء في السوشيال ميديا الجثمان في تابوت بجانبه عدد من أقارب وأصدقاء الفنان عبدالرضا الذي فارق الحياة يوم الجمعة الماضي في المستشفى عن عمر ناهز الـ 78 عاماً.

وأقلعت الطائرة الأميرية التي تحمل ‏الجثمان من مطار هيثرو في لندن فجر أمس واقيمت مراسم الجنازة من صلاة ودفن الساعة الخامسة من مساء أمس الأربعاء حيث ووري الثرى في مقبرة الصليبخات الجعفرية. فيما سيقام العزاء ابتداءً من اليوم الخميس ولمدة 3 أيام.

ولقيت وفاة الفنان عبدالرضا صدى واسعاً تجاوز حدود دول الخليج إلى مختلف الدول العربية التي نعى مدونوها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي الفنان الكوميدي الشهير ذائع الصيت بالتزامن مع اهتمام رسمي كويتي وعربي تجلى بنقل جثمانه بطائرة أميرية وإرسال برقيات تعزية رسمية لذويه من دول خليجية.

وكان أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد وجه بتوفير طائرة أميرية لنقل جثمان الفنان الراحل من لندن إلى الكويت. وقد أعلن في ساعة متأخرة من ليل الجمعة عن وفاة الفنان عبدالحسين عبدالرضا، إثر تعرضه لوعكة صحية، تسببت بدخوله العناية المركزة في لندن.

 

 

يذكر أن جثمان الراحل كان من المفترض أن يصل الاثنين الماضي، غير أنه تأخر بسبب إجراءات خاصة بالسلطات البريطانية.

ويعتبر عبدالرضا المولود في 15 يوليو 1939 من جيل الرواد في الفن الكويتي، حيث وقف على المسرح للمرة الأولى في مسرحية “صقر قريش” عام 1961. ومن أشهر أعماله في الدراما “درب الزلق” و“الأقدار” و “قاصد خير”. كما قدم 33 مسرحية، منها “باي باي لندن” و”سيف العرب”.

يشار إلى أنه مؤسس قناة “فنون” عام 2006، وكان آخر ظهور له في مسلسل “سيلفي 3” عام 2017.