+A
A-

وكيل “الطرق”: انخفاض الحوادث المروية 45 % في 2016

أكدت الوكيل المساعد للطرق بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني هدى فخرو أن الوزارة تتولى مسؤولية الحفاظ على سلامة مستخدمي الطرق وتوفير حركة مرورية آمنة لجميع مستخدمي الطريق، بجهود المختصين في الوزارة وبالتعاون مع الجهات الحكومية والأهلية خصوصا الإدارة العامة للمرور التي تحمل على عاتقها الهدف ذاته.

وذكرت الوكيل المساعد للطرق أن الوزارة تتخذ إجراءات هندسية وتدابير وقائية تمنع وقوع الحوادث المرورية أو تعمل على تخفيف مستوى الأضرار المصاحبة لها.

وأشارت الى أن الوزارة تحقق الهدف المرجو بتطبيق منهجية التدقيق على متطلبات السلامة المرورية للمشاريع الجديدة خلال كل مراحل المشروع ابتداءً من مرحلة التخطيط والتصميم ومن ثم الافتتاح وأخيرا ما بعد الافتتاح.

وذكرت أن عدد المشاريع التي طبقت هذه المنهجية عليها هذا العام بلغت 59 مشروعا بمختلف المراحل كما تم عمل 39 دراسة سلامة مرورية عامة على مختلف الطرق بالبحرين.

وبينت فخرو أن الوزارة تعمل دراسة تفصيلية وزيارات ميدانية لكل المواقع بغرض تنفيذ بعض الحلول الهندسية التي تساعد على تحسين السلامة المرورية ودفع السواق إلى تطبيق القوانين، وبالتالي تجنب تكرار الحوادث المرورية؛ نظراً لأهمية دراسة وتحليل الحوادث المرورية خصوصا حوادث الوفاة.

وقالت: تبين من المقارنة بين عدد حوادث الوفاة في النصف الأول من العامين 2015 و2016 الانخفاض الملحوظ في عدد الحوادث بنسبة 45%، وكان لتطبيق قانون المرور الجديد أثر كبير في الانخفاض.

في سياق متصل، قالت الوكيل المساعد للطرق إنه وضمن الإجراءات الهندسية التي تقوم بها الوزارة في الأحياء السكنية فقد تمت دراسة 224 طلبا لإنشاء مرتفعات تخفيف السرعة بمختلف محافظات المملكة في النصف الأول من هذا العام، وتمت الموافقة على 81 طلباً.