+A
A-

“جي إف إتش” تستهدف صفقتي تخارج بـ 200 مليون دولار

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة “جي إف إتش” المالية هشام الريس الثلاثاء، إن المجموعة المدرجة ببورصات البحرين ودبي والكويت، ماضية نحو إتمام صفقتي تخارج بقيمة 200 مليون دولار خلال النصف الثاني من العام الحالي.

وأضاف الريس، في اتصال هاتفي مع “مباشر” إن الصفقة الأولي تتضمن التخارج من حصص الأغلبية في محفظة القطاع التعليمي لصالح شريك عالمي، والثانية من محفظة العقارات في الولايات المتحدة الأميركية.

ولفت الريس، إلى أن التخارجات الجديدة تضمن تحقيق أرباح تشغلية قوية تدعم القيمة السوقية والتوزيعات عن العام الحالي.

من جهة أخرى، أعلنت شركة أجيال العقارية الترفيهية في بيان حصلت “البلاد” على نسخة منه أمس أنها وافقت على عرض تخارج من استثماراتها في مدينة الطاقة نافي مومباي وبوابة المغرب مقابل مبادلتهما مع أسهم “جي إف إتش”. وذكر البيان أنه” سينتج عن هذه المبادلة أرباح تبلغ نحو 2.2 مليون دينار كويتي ناتجة عن عكس المخصص واحتساب القيمة السوقية للأسهم الجديدة حسب إقفال تاريخ أمس الاربعاء 16 أغسطس 2017 في بورصة الكويت.وأوضح البيان أن هذه الأرباح خاضعة للتغيير وفقا لتقلبات سعر سهم “جي إف إتش”.  وحققت جي إف إتش قفزة بلغت نسبتها 439 % في صافي أرباح النصف الأول من العام الجاري قياساً بنفس الفترة من العام الماضي. وسجلت المجموعة أرباحا بلغت 62.1 مليون دولار في النصف الأول من 2017 مقابل 11.5 مليون قبل عام.

وأوضح أن التخارجات التي نفذتها المجموعة في النصف الأول من هذا العام انعكست إيجاباً على النتائج المالية.

وعن توقعاته لنتائج الأعمال في النصف الثاني من 2017، قال هشام الريس، إنه يتوقع تحقيق أداء جيد كالنصف الأول من نفس العام لا سيما مع تركيز المجموعة على تحسين العمليات التشغيلية.

وأضاف الريس، أنه مع استثناء الدخل المحقق من التحصيلات الناتجة عن الأحكام القضائية الصادرة لصالح المجموعة في 2016، ستتضاعف الأرباح لمجمل العام الحالي.