+A
A-

“الحقوق”: لم نرصد أي استهداف لطائفة في البحرين

قالت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان إنها التقرير السنوي للحريات الدينية الدولية لعام 2016 الصادر عن الولايات المتحدة الأميركية، وتصريح وزير خارجية الولايات المتحدة الاميركية ركس تيلرسون، تضمّنا ادعاءات غير مدعومة بمصادر موثوقة عن الحريات الدينية في مملكة البحرين.

وفي هذا السياق، ردت المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في بيان لها أمس بأنها لم تلاحظ وجود أي نوع من أنواع الاستهداف لطائفة أو مجتمع ديني معين على أساس الدين أو المعتقد في المملكة، عبر رصدها لأوضاع حقوق الإنسان وحرياته الأساسية ومن ضمنها الحرية الدينية بمملكة البحرين.

وأوضح البيان أن ما جاء في كل من التقرير والتصريح ما هو إلا تنظيرات لا أساس لها من الصحة؛ لكونها اعتمدت على مصادر غير موثوقة، هذا بالإضافة إلى كونها معلومات مغايرة عن ما أكده تقرير وزارة الخارجية والكومنولث بالمملكة المتحدة بشأن حقوق الإنسان والديمقراطية للعام 2016 عن مملكة البحرين، والذي وصفها بأنها الدولة الأكثر تقدما في المنطقة في مجال الإصلاحات المتعلقة بالشأن الحقوقي.

وتابع البيان: رغم تواصل السفارة الأميركية بالمملكة مع المؤسسة لم يتم التطرق إلى الحريات الدينية على غرار السنوات السابقة أو حتى الاستفسار عما أثير عنها.