+A
A-

منتخبنا “بطل العرب” يكثف تحضيراته لملاقاة مصر في الافتتاح

مع تبقي 24 ساعة فقط على انطلاق بطولة العالم للناشئين للكرة الطائرة تحت 19 عاماً، والتي ستحتضنها المملكة ابتداء من يوم غد الجمعة بمشاركة 20 منتخبا من مختلف دول العالم تحت رعاية كريمة من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ارتفعت وتيرة عمل اللجان العاملة في البطولة؛ من أجل إنهاء التحضيرات اللازمة كافة لانطلاق الحدث العالمي الذي يقام للمرة الأولى في مملكة البحرين بعد استضافة بطولة العالم للشباب تحت 21 عاماً في 1987 و1997.

وعقد صباح أمس بفندق هاني رويال اجتماع اللجنة المنظمة برئاسة مدير البطولة جهاد خلفان ولجنة الاحتكام برئاسة التايلندي رامون وذلك بحضور جميع أعضاء اللجنة المنظمة، ولجنة الاحتكام جزء من البروتكول المتبع لدى الاتحاد الدولي للكرة الطائرة (FIVB).

في بداية الاجتماع، رحب سالمون بالحضور ونقل للجنة المنظمة تحيات رئيس الاتحاد الدولي البرازيلي “آري جارسيا”، ثم قام بتعريف أعضاء لجنة الاحتكام.

وأشاد رامون بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة المحلية في الإعداد والتحضير لاستضافة بطولة العالم، مؤكداً وقوف لجنة الاحتكام ودعمها للجنة المنظمة بما يسهم في إنجاح البطولة وإظهارها بأفضل صورة.

 

 

بعد ذلك تحدث مدير البطولة جهاد خلفان ونقل لأعضاء لجنة الاحتكام تحيات رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة، معربا عن خالص شكره وتقديره للاتحاد الدولي على الثقة التي منحها لمملكة البحرين لاستضافة بطولة العالم، مؤكداً جاهزية الاتحاد لتنظيم البطولة وفق المعايير المتبعة.

وعقب ذلك استعرض أعضاء لجنة الاحتكام كلا في اختصاصه بعض الملاحظات والمتطلبات الخاصة بالبطولة وتم التنسيق والتعاون بين الطرفين؛ لتوفير جميع الاحتياجات اللازمة والخاصة بالملاعب والحكام والإعلام واللجنة الطبية، حتى انتهى الاجتماع وسط ارتياح تام لأعضاء لجنة الاحتكام من الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة.

 

زيارة أعضاء لجنة الاحتكام لمرافق البطولة

قام أعضاء لجنة الاحتكام برئاسة رامون وبحضور اعضاء لجنة الاحتكام واللجنة المنظمة المحلية كافة بجولة تفقدية لجميع مرافق البطولة، حيث بدأت الجولة بزيارة صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة (الصالة الرئيسة) وزيارة صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، وتجولوا في جميع مرافق الصالتين مثل غرف تبديل اللاعبين والمركز الإعلامي والغرف الخاصة بالنقل التلفزيوني والغرف الخاصة بالحكام وباقي اللجان العاملة وقدموا بعض الملاحظات والتوجيهات.

وبعد ذلك قامت لجنة الاحتكام بزيارة فندق اس هوتيل بضاحية السيف، والذي سيقيم فيه منتخبات بمن فيهم منتخبنا الوطني، ثم زيارة فندق جولدن توليب، والذي سيقيم فيه 14 منتخبا وسط ارتياح تام من جانب لجنة الاحتكام على التجهيزات الخاصة بالبطولة سواء في الفنادق أو الملاعب.

 

منتخبنا يكثف تحضيراته للمواجهة الأولى أمام مصر

يواصل منتخبنا الوطني تدريباته على قدم وساق استعداداً للمشاركة في البطولة، حيث خاض المنتخب صباح أمس تدريباته على الصالة الرئيسة للبطولة بقيادة المدرب الوطني يوسف خليفة على أن يواصل المنتخب تحضيراته اليوم على فترتين قبل انطلاق الحدث العالمي للاستعداد الأمثل للحدث العالمي.

وسيلتقي المنتخب في أولى مواجهاته أمام منتخب مصر ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبهما كلا من بورتوريكو وأمريكا وتونس.

وتضم قائمة المنتخب تضم 12 لاعبا، وهم: سيد محمد العبار، جوهر راشد، سيف يوسف، محمد جاسم، محمد هرونة، حسين خليل، حسن الحداد، محمود عبدالحسين، يوسف سيف، سيد يوسف عاشور، حسين عبدالله، حسن محمد.

 

 

جعفر المعلم ينتظم رسميًا في البطولة

انتظم الحكم الدولي البحريني جعفر المعلم رسمياً ببطولة العالم للكرة الطائرة للناشئين تحت 19 عاماً بتواجده بفندق هاني رويال المخصص لحكام البطولة وأعضاء لجنة الاحتكام، حيث تسلم المعلم رسمياً مهام عمله بعد منحه الـ handbook الخاص بالبطولة.

وجاء اختيار الحكم الدولي جعفر المعلم من جانب الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بدلا من سامي سويد وذلك بناء على ما يتمتع به الأول من خبرة وقدرات جيدة في مجال التحكيم، فهو مصنف من الفئة c لدى الاتحاد الدولي ويتطلع من خلال إدارته لهذه البطولة العالمية الترقية إلى الفئة b بعد اجتياز جميع المتطلبات والشروط الخاصة بالاتحاد الدولي.

 

20 حكماً يديرون الحدث العالمي

يدير منافسات البطولة 20 حكما يمثلون مختلف دول العالم من بينهم الحكم البحريني جعفر المعلم.

وتضم قائمة الحكام الآخرين كلا من “أندرو كاميرون” من كندا، “جي هيو جوي” من كوريا، “أنجيلا غراس” من البرازيل، “لويس ماكياس” من المكسيك، “جاكوبس” من هولندا، “اندريا بيوجر” من إيطاليا، “تاتشيرو ساوا” من اليابان، “ماكيج تواردويسكي” من بولندا، إبراهيم فيروزي من إيران، “كيرسو ريكاردو” من الأرجنتين، “اكسيبيو جين” من الصين، علي فاضيلي من المغرب، “ستيفان كريدير” من سويسرا، “ناستور بيريز” من الدومنيكان، “هيكتور هورتيز” من بوتوريكو، “ديجان روجيك” من صربيا، ناصر شعبان من مصر، “والتر ميشان” من بيرو، “فيناليف الكسندر” من بلغاريا.

 

مؤتمر صحافي للمدربين والاجتماع الفني اليوم

تعقد اللجنة المنظمة لبطولة العالم للناشئين للكرة الطائرة اليوم مؤتمراً صحافياً لجميع مدربي المنتخبات العالمية العشرين وذلك بفندق جولدن توليب الساعة السادسة والربع مساء.

وقامت اللجنة المنظمة بتوجيه الدعوة لوسائل الإعلام المحلية كافة لحضور وقائع المؤتمر الذي سيتحدث خلاله المدربون عن تطلعاتهم وتوقعاتهم في البطولة التي يحمل لقبها المنتخب البولندي ويتنافس على لقبها عشرون منتخباً.

وسيكون من بين الحضور مدرب منتخبنا الوطني يوسف خليفة.

كما سيشهد اليوم عقد الاجتماع الفني الساعة الخامسة والنصف مساء بفندق جولدن توليب.

 

استكمال وصول جميع المنتخبات اليوم

يستكمل اليوم الخميس وصول جميع المنتخبات العالمية المشاركة في البطولة بوصول المنتخبين الروسي والتركي.

ووصل إلى البلاد لغاية يوم أمس الأربعاء 17 منتخبا، وهم منتخب اليابان، مصر، كوبا، إيران، الصين، التشيك، تشيلي، بولندا، المكسيك، تونس، الأرجنتين، البرازيل، كوريا، بوتوريكو، الولايات المتحدة الأميركية، فرنسا، إيطاليا.

وكانت لجنة الاستقبال والعلاقات العامة قد استقبلت الضيوف منذ وصولهم مطار البحرين الدولي، فيما قامت لجنة السكن والمواصلات بتوفير المواصلات من المطار إلى الفنادق، وإنهاء إجراءات سكن الوفود بالفنادق الثلاثة المخصصة لهم.