+A
A-

رفع رسوم تجديد السجلات اعتبارا من 22 سبتمبر

 أصدرت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة رسوم تجديد السجلات الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من 22 سبتمبر 2017.

وقالت الوزارة في بيان إن هذا يأتي تنفيذا لقرار الرسوم الخاصة بمزاولة الأنشطة التجارية رقم (130) لسنة 2016 الصادر بناءً على موافقة مجلس الوزراء والذي سيدخل حيز النفاذ بتاريخ 22 سبتمبر 2017.

ودعت جميع أصحاب المنشآت التجارية من شركات ومؤسسات فردية للتأكد من رسوم الأنشطة الخاصة بها، وذلك من خلال زيارة موقع نظام التراخيص التجارية www.sijilat.com، ومن ثم الانتقال إلى قسم “خدمات عامة” ومن ثم اختيار “احتسب رسوم النشاط”.

 

 

كما دعت الوزارة التجار إلى مراجعة أنشطتهم المذكورة في السجل التجاري لتقرير مدى الرغبة في الاحتفاظ بها أو إلغاء أي نشاط غير مفعل، وكذلك الإحاطة التامة بالرسوم الجديدة للأنشطة التجارية.

وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم دفع الرسوم الخاصة بالأنشطة سنوياً مع تجديد القيد من خلال نظام “سجلات”.

كما تنوه الوزارة إلى أن المبالغ الذي ستظهر في عملية احتساب الرسوم في الموقع الإلكتروني سجلات لن تشمل رسوم الجهات الرسمية الأخرى المرخصة.

وقسم القانون السجلات ورسومها بحسب نوع النشاط، إذ تبدأ من 25 دينارا في الأعمال الصغيرة وتصل إلى 1000 دينار بالنسبة للأنشطة الصناعة والإنشائية والعقارية.

فيما يبلغ رسم تجديد السجل بالنسبة للأنشطة التجارية 300 دينار و200 دينار للأنشطة الداعمة للصناعة، و100 دينار للأنشطة الداعمة للإنشاء والعقار والأنشطة الخدمية واللوجستية، و50 دينارا للزراعية والحيوانات والصيد.