+A
A-

6.6 مليون دينار لأعمال التصليح والتحديث بـ“بابكو”

فتح مجلس المناقصات والمزايدات في جلسته الأسبوعية أمس 26 مناقصة، عامة ومحدودة، تابعة لـ 9 جهات حكومية.

ووفقًا لأحدث بيانات نشرت على موقع المجلس، فإن أبرز المناقصات تعود لشركة نفط البحرين “بابكو”، تتعلق بأعمال التصليح والتحديث الميكانيكية تقدم إليها 8 عطاءات أقلها بنحو 6.6 ملايين دينار في حين أكبرها بنحو 8.49 ملايين دينار.

وفتح المجلس 5 مناقصات أخرى لـ “بابكو”، كان أبرزها مناقصتين، الأولى لتوفير نظام حماية الكاثود في خمس محطات خدمة للشركة تقدم إليها عطاء واحد بنحو 459.7 ألف دينار، والثانية من أجل تجميع والتخلص من النفايات وتوفير الحاويات تقدم إليها 5 عطاءات أقلها بنحو 244.5 ألف دينار.

وبلغ مجموع أقل العطاءات المقدمة نحو 9.7 مليون دينار، وهي تتضمن 106 عطاءات، في حين بلغ إجمالي العطاءات المقدمة 116 عطاء، لكن لصعوبة الحصول على تفاصيل 10 عطاءات تم استثناؤها من المجموع.

والعطاءات الـ 10 التي لم يتم احتسابها لوزارة المواصلات والاتصالات، والتي تقدمت لها العديد من العروض (التي على ما يبدو لها علاقة بتفاصيل فنية لم تتوفر عنها معلومات على موقع المجلس).

وفتح المجلس 9 مناقصات لإدارة المخازن المركزية، كان أبرزها لتوريد كابلات ذات جهد 66 كيلوفولت تقدم إليها عطاء واحد بنحو 354.7 ألف دينار، وتوفير مصابيح لإنارة الشوارع تقدم إليها 4 عطاءات أقلها بنحو 32 ألف دينار، ومناقصة لتزويد أعمدة انارة الشوارع تقدم إليها 4 عطاءات أقلها بنحو 168.7 ألف دينار.

كما فتح المجلس 4 مناقصات لهيئة الكهرباء والماء، أولها لتزويد واستبدال أنابيب المبادلات الحرارية للمرحلة رقم (12) للمقطرة (1أ) بمحطة سترة تقدم إليها 7 عطاءات تم تعليق  أحدها، وأقل عطاء بنحو 123.18 ألف دينار، والثانية لاستبدال أنابيب المبادلات الحرارية لغرف التقطير لوحدات التحلية 2 و3 و4 بمحطة سترة لإنتاج الكهرباء والماء تقدم إليها 5 عطاءات تم تعليق أحدها وأقل عطاء بنحو 204.6 ألف دينار، فيما تعلقت الثالثة بتصميم وتزويد وتركيب وتدشين نظام الإنذار والكشف عن الحريق لإحدى المحطات الفرعية التابعة لإدارة نقل الكهرباء تقدم إليها 7 عطاءات أقلها بقيمة 26.66 ألف دينار، والأخيرة لأعمال مدنية وإصلاحات بمحطة حوار لإنتاج الكهرباء والماء على أن يكون المقاولون المتقدمين لها من درجة “اف” فما فوقها تقدم إليها عطاء واحد بقيمة 81.24 ألف دينار.

ونظر المجلس في مناقصتين لشركة طيران الخليج، أولها للعطاءات المالية لتعيين استشاري هندسي لقاعة رجال الاعمال في مبنى مطار البحرين الدولي الجديد تقدم إليها 7 عطاءات أقلها بنحو 37.6 ألف دينار، والثانية من أجل العطاءات المالية لتعيين مستشار لضريبة القيمة المضافة التي سيتم تطبيقها في دول الخليج تقدم إليها 5 عطاءات أقلها بقيمة 84 ألف دينار.

وكان المجلس قد فتح مناقصة فنية لتعيين مستشار لضريبة القيمة المضافة لشركة طيران الخليج وتقدم إليها 5 عطاءات في جلسة 8 يونيو الماضي.

كما فتح المجلس مناقصة لشركة طيران الخليج القابضة من أجل العطاءات الفنية لتقديم خدمات استشارية لوضع الإستراتيجية ونموذج العمل وخطة التمويل تقدم إليها 6 عطاءات دون أن يتم الإفصاح عن قيمة أي منها.

وأيضًا فتح المجلس مناقصة لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني (الأشغال) من أجل المقاولة الزمنية لتنظيف وصيانة الإشارات المرورية في العام 2017 تقدم إليها 4 عطاءات أقلها بنحو 183 ألف دينار، ومناقصة لهيئة تنظيم سوق العمل للتعاقد لتوفير الدعم الفني للحواسب الآلية تقدم إليها 10 عطاءات أقلها بنحو 88.6 ألف دينار.

بالإضافة إلى فتح مناقصة لوزارة المواصلات والاتصالات لاستئجار 28 سيارة لبريد البحرين تقدم إليها 10 عطاءات، وتقدمت لها 10 شركات بعروض تتراوح ما بين نحو 26.7 ألف دينار و199.9 ألف دينار (وعلى ما يبدو أن هذه المبالغ لها علاقة بتفاصيل فنية غير متوافرة على مجلس المناقصات)، ومناقصة للهيئة العامة للتأمين الاجتماعي لصيانة ودعم خوادم الأوراكل تقدم إليها عطاءان أقلهما بنحو 39.2 ألف دينار.