+A
A-

صباح والصقر يتأهلان لثمن نهائي بطولة العالم

خطف منتخبنا الوطني للسنوكر بطاقة العبور للدور ثمن النهائي ضمن منافسات المنتخبات في بطولة العالم للسنوكر التي تحتضنها مدينة الغردقة المصرية، وتستمر لغاية العاشر من شهر أغسطس الجاري، وذلك بمشاركة 27 منتخبناً، وتمكن أحمر السنوكر (أ) من تخطي دور المجموعات بعدما حل في المرتبة الثانية في مجموعته.

وكان منتخبنا الوطني للسنوكر قد شارك في منافسات المنتخبات للرجال بفريقين، ضم الأول كل من حبيب صباح وهشام الصقر، والآخر الشقيقين حامد وماجد ضيف، وأوقعت القرعة أحمر السنوكر (أ) في مجموعة ضمن كل من أيرلندا والسعودية (ب) وتايلند، بينما حل أحمر السنوكر (ب) في مجموعة ضمت مصر (أ) وإيران (ب)، إضافة للإمارات.

وبالرغم من الخسارة في المباراة الأولى أمام أيرلندا بنتيجة 3 أشواط مقابل شوطين، إلا أن أحمر السنوكر (أ) تمكن من الإطاحة ببطل آسيا منتخب تايلند بالنتيجة ذاتها، ليحافظ على حظوظه في العبور للأدوار الإقصائية، الأمر الذي تمكن من تحقيقه الزميلان حبيب صباح وهشام الصقر في الجولة الأخيرة بعدما حققا الفوز على المنتخب السعودي (ب)، بواقع 3 أشواط مقابل اثنين، قبل أن تتلقى تايلند خسارتها الثانية أمام أيرلندا، ليحتل منتخبنا الوطني وصافة المجموعة السادسة.

في المقابل لم يحالف التوفيق أحمر السنوكر (ب) بعدما تلقى الخسارة في المباراة الأولى أمام إيران (ب) بواقع 4 أشواط لشوط واحد، قبل أن يخسر بالنتيجة ذاتها كذلك أمام الإمارات، فيما كانت مواجهته الأخيرة أمام منتخب مصر (ب) لصالح الأخير بنتيجة 5 أشواط دون رد.

وعلى مستوى المنتخبات في فئة السيدات باتت آمال منتخبنا المكون من الثنائي نهلة السني ومي الدوسري ضعيفة، بعد تلقيهما خسارتين ضمن منافسات المجموعة الثانية، الأولى كانت أمام المنتخب الهندي بنتيجة 3 أشواط دون مقابل، والآخرى على يد المنتخب التايلندي بالنتيجة ذاتها، بينما بقيت مباراة أخيرة ستجمع أحمر السنوكر للسيدات مع منتخب هونغ كونغ. ومن جانبه، عبر لاعب منتخبنا الوطني للسنوكر حبيب صباح عن سعادته بالتأهل للأدوار الإقصائية من بطولة العالم، مؤكداً أن المنافسة كانت قوية، مضيفاً: “وقعنا في مجموعة صعبة، لاسيما وأنها تضم المنتخب التايلندي بطل آسيا، إضافة إلى أيرلندا، والسعودية، ولكن نحمد الله على التوفيق والتأهل”، مشيراً إلى أن أداء زميله هشام الصقر كان مميزاً، وأن العمل كفريق واحد كان له التأثير الكبير لعبور دور المجموعات.

وتابع صباح: “دائماً ما كان منتخبنا الوطني منافساً في مسابقات الفرق، وهذه المرة نسعى لتحقيق إنجاز جديد، جميع المنتخبات المشاركة في بطولة العالم قوية، والقادم سيكون أصعب من دون شك، لهذا علينا الاستعداد جيداً والعمل على تقديم المستوى الحقيقي”.

يذكر أن حبيب صباح استطاع بلوغ الدور 64 من مسابقة الفردي في فئة 6 كرات حمراء، غير أن مسيرته توقفت بعد خسارته أمام الهندي كمال شاولا بنتيجة أربعة أشواط مقابل شوطين، في حين يسعى لتعويض ذلك مع زميله هشام الصقر في مسابقة الفرق.