+A
A-

“أحمر الناشئين” يحقق المركز الثاني في بطولة رومانيا

أنهى منتخبنا الوطني للناشئين لكرة اليد مشاركته في البطولة الودية التي أقيمت برومانيا محققًا كأس المركز الثاني خلفًا للمنتخب الإسباني صاحب الصدارة.

وتمكن منتخبنا من قلب تأخره بفارق هدفين في الشوط الأول أمام النمسا (12/14) إلى فوز ثمين بفارق هدف في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء (24/25) في اللقاء الذي جمعهما أمس.

وبعد انتهاء البطولة الودية التي شارك فيها كل من (إسبانيا، النمسا، رومانيا) بالإضافة لمنتخبنا الوطني، تم تكريم منتخبنا بحصوله على المركز الثاني، وتم تكريم أيضًا لاعب منتخبنا أحمد جلال بجائزة هداف البطولة وسط حضور رئيس الاتحاد البحريني لكرة اليد علي عيسى.

وكان منتخبنا قد افتتح مشواره في البطولة الودية بفوز على رومانيا (27/28)، ثم خسر لقاءه الثاني أمام إسبانيا (26/34).

وتعتبر محطة رومانيا هي الثاني لمنتخبنا في إطار تحضيراته لنهائيات كأس العالم والمقرر إقامته في الثامن من شهر أغسطس المقبل بالعاصمة الجورجية تبليسي، إذ سبق وأن تواجد في تونس وخاض مواجهتين مع المنتخب التونسي (34/27)، خسر الاولى  وفاز في الثانية (26/31). ودون شك، أن الجهاز الفني قد خرج من كافة التجارب التي خاضها في تونس ورومانيا بمؤشرات “سلبية – إيجابية” كثيرة من شأنها أن تساعده خلال الفترة المقبلة في الوقوف على جاهزية “الأحمر” ومعالجة مكامن الضعف والخلل.

ومن المؤمل أن تعود بعثة منتخبنا إلى الديار في وقت متأخر  من يوم الثلاثاء، إذ يترأس البعثة عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة الحكام عبدالواحد الإسكافي وإداري المنتخب علي رضي وقائمة تضم كل من أحمد عباس خاتم، حسن ميرزا علي، محمد علي عيد، أحمد حسين علي، أحمد علي الغزال، أحمد جلال فضل، علي محمد حسن، عبدالله ياسين، فاضل المقابي، حسن الشويخ، قاسم الشويخ، يوسف أحمد ابراهيم، فاضل العليوات، ناصر علي ناصر، عبدالله علي، أحمد زهير عمار، عمران محمد الحلواجي، حبيب سليمان العلا ومحمد حبيب.

وكانت قرعة كأس العالم قد أوقعت منتخبنا في المجموعة الأولى بجانب كل من فرنسا، الدنمارك، السويد، مصر والنرويج.