+A
A-

“الأولمبي” يتخطى أفغانستان بثنائية

حقق منتخبنا الأولمبي لكرة القدم فوزا على نظيره منتخب أفغانستان بهدفين دون رد، في المواجهة التي جمعت الطرفين مساء أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاما.

وسجل لمنتخبنا كل من:عبدالرحمن الأحمدي في الدقيقة (14) وعلي مدن من ضربة جزاء (87).

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم منتخبنا بهدف يتيم.

وأنهى منتخبنا مشواره في التصفيات برصيد 3 نقاط من فوز على أفغانستان، وخسارة أمام السعودية والعراق على التوالي.

تشكيلة منتخبنا

بدأ المدرب سمير شمام اللقاء بتشكيلة ضمت الحارس راشد الدوسري، واللاعبين:محمد عادل، حسين الخياط، أحمد بوغمار، حسن الكراني، جاسم الشيخ، عبدالرحمن الأحمدي، علي مدن، محمد النعار، عبدالعزيز خالد وعلي حسن سعيد.

الشوط الأول

بدأ أولمبينا اللقاء بقوة ولعب أحمد بوغمار كرة أمامية للمنطلق علي مدن وسجل هدفا، لكن الحكم ألغى هدف مدن بداعي ملامسة الكرة ليده قبل تسديد الكرة (5).

وواصل منتخبنا أفضليته الواضحة، ولعب مدن كرة بينية لعبدالعزيز خالد الذي لعب عرضية على رأس الأحمدي، إذ لم يتوان الأخير في إسكانها داخل الشباك معلنا تقدم الأحمر الأولمبي بهدف (14).

وكاد علي حسن سعيد أن يضيف الهدف الثاني، إلا أن استثمار لكرة مدن العرضية لم يكن بالشكل الصحيح، حيث مرت كرته الرأسية جوار القائم الأيمن (22).

ولعب مدن كرة بينية لمحمد النعار الذي انطلق داخل المنطقة وواجه حارس أفغانستان، بيد أن كرته المسددة وجدت تدخل الحارس الذي حمى مرماه من هدف ثان (33).

ولعب عبدالعزيز خالد كرة داخل المنطقة اصطدمت بيد لاعب أفغانستان سارداري، إلا أن الحكم أعلن استمرار اللعب دون أن يحتسب ضربة جزاء (36).

وتواصل مسلسل إضاعة الفرص، فلعب جاسم الشيخ كرة بينية لعبدالعزيز خالد، الذي بدوره لعبها عرضية على رأس الخالي من الرقابة علي مدن، إلا أن كرة الأخير اعتلت المرمى (38).

وتوغل محمد عادل داخل المنطقة وسدد كرة قوية لامست الشباك الجانبية من الخارج (40).

وحاول علي حسن سعيد عبر خيار التسديد من خارج المنطقة بيساره، إلا أن كرته اعتلت المرمى أيضا (42)، في حين حاول منتخب أفغانستان التعديل في الدقائق الأخيرة من الشوط مستغلا تراجع منتخبنا، لكن أولمبينا حافظ على تقدمه وأنهى الشوط الأول (1-0).

الشوط الثاني

توغل عبدالعزيز خالد يسارا داخل المنطقة وسدد كرة أمسكها الحارس الأفغاني بسهولة (49).

وأجرب مدرب منتخبنا التبديل الأول بدخول علي حسن يحيى مكان محمد النعار (50).

وتواصل مسلسلة إضاعة الفرص لمنتخبنا، فسدد علي حسن سعيد كرة فوق المرمى (54)، ثم أخرى لعلي مدن لم تجدا موقعا في الشباك أيضا (57).

ودخل أحمد صالح ومحمد مرهون كبديلين لعبدالعزيز خالد وعلي حسن سعيد.

وسدد علي مدن كرة أرضية زاحفة أمسكها الحارس أيضا (72).

وكاد منتخب أفغانستان أن يسجل هدف التقليص، بعد أن سدد اللاعب حميد حبيبي كرة مرت جوار القائم الأيسر (81).

وحصل منتخبنا على ضربة جزاء بعد إعاقة علي مدن داخل المنطقة، فتقدم لها مدن وسجلها بنجاح (87).

ومرر جاسم الشيخ كرة لمحمد عادل المتوغل داخل المنطقة، إلا أن الأخير سدد الكرة سهلة في يد الحارس (88).

ولعب عادل كرة عرضية متقنة على رأس محمد مرهون، إلا أن الكرة اعتلت المرمى قليلا (90).

أدار اللقاء الحكم  الإماراتي سلطان المرزوقي، وعاونه مواطنه مسعود حسن والأردني يوسف إدريس، والحكم الرابع الماليزي أمير نور.

المؤتمر الصحافي

من جانبه، قال مدرب منتخبنا سمير شمام إن مستوى اللقاء كان أكثر من المتوسط بقليل، مشيرا إلى أن تأثير عوامل عديدة ساهم في انخفاض مستوى اللعب.

وأشار إلى تأثير عامل التعب على مستوى المنتخب مع جدولة مباريات التصفيات، وهو الأمر الذي أدى لحدوث توقفات عديدة في المباريات.

وردا على سؤال أحد الإعلاميين السعوديين حول المنتخب الأولمبي، أوضح شمام أن المنتخب الأولمبي يعتبر الرافد الأساسي للمنتخب الأول، وهو بمثابة المخزون لتغذيته باللاعبين.

وقال إن انعكاس المنتخب الأولمبي على المنتخب الأول يظهر من خلال طريقة العمل وحسن اختيار اللاعبين وطريقة تكوين اللاعبين ومستوياتهم، مشيرا إلى أهمية العمل على الجيل الحالي لبناء المنتخب الأولمبي ورفد المنتخب الأول بشكل أقوى في المستقبل.