+A
A-

في اجتماع حضرته 11 دولة

المعمري يفوز بمنصب نائب الرئيس ودخول وجوه جديدة

زكت الجمعية العمومية لاتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، رئيسًا لاتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى لولاية جديدة تمتد حتى عام 2020م.

جاء ذلك خلال الاجتماع العادي للجمعية العمومية وانتخاب مجلس الإدارة الجديد للإتحاد والذي أقيم بفندق جولدن توليب بالمنامة صباح أمس بحضور ممثلي 11 دولة من أصل 12 وهي مملكة البحرين، المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات، دولة الكويت، سلطنة عمان، دولة فلسطين، العراق، سوريا، الأردن، اليمن، لبنان، فيما غابت دولة قطر عن الاجتماع.

عسكر يفتتح أعمال الجمعية العمومية

وكان الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر قد افتتح أعمال اجتماع الجمعية العمومية العادي بكلمة ترحيبية نقل فيها تحيات ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وأشاد عسكر بالدور البارز لاتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى برئاسة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في النهوض برياضة أم الألعاب في المنطقة، منوّهًا بجهود جميع الدول الأعضاء في الدفع بمسيرة الاتحاد، مؤكدًا في الوقت ذاته حرص اللجنة الأولمبية البحرينية على تقديم كافة أشكال الدعم المتاحة لمساندة الاتحاد على القيام بدوره على أكمل وجه انطلاقا من حرصها على دعم ورعاية كافة المنظمات الرياضية التي تتخذ من مملكة البحرين مقرًّا لها.

 المعمري يترأس اجتماع الجمعية العمومية

ترأس نائب رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى ناصر المعمري من دولة الإمارات العربية المتحدة اجتماع الجمعية العمومية نيابة عن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وفي بداية كلمته، نقل المعمري لممثلي الاتحادات الأعضاء في الجمعية العمومية تحيات وتقدير سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على ما يقومون به من جهد متواصل في سبيل تعزيز مسيرة الاتحاد والدفع بها إلى المزيد من التقدم والنجاح، مؤكدًا أهمية تضافر الجهود لتطوير أنشطة وبرامج الاتحاد بصورة أكبر خلال المرحلة المقبلة.

 جدول اعمال الاجتماع

بعد ذلك، شرع الأعضاء في مناقشة جدول أعمال الاجتماع حيث تمت المصادقة على محضر اجتماع الجمعية العمومية العادي السابق، ثم اعتماد تقرير مجلس الإدارة عن أعماله للفترة الماضية والمصادقة عليه، ثم اعتماد التقرير المالي والحساب الختامي للفترة الماضية والمصادقة عليه، وبعد ذلك مناقشة المقترحات المقدمة من مجلس الإدارة والدول الأعضاء، بالإضافة إلى اعتماد خطة العمل للفترة المقبلة وتشكيل لجنة الاقتراع للانتخابات، حيث تقدّم رئيس الاتحاد الإماراتي أحمد الكمالي بمقترح يتضمن اقامة بطولة للميدان والمضمار لفئة الأشبال تحت 15 عامًا على أن تقام النسخة الأولى العام القادم 2018 في دولة الإمارات والثانية في 2019 بالإمارات كذلك مع ضرورة التنسيق مع الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

 الانتخابات

أجريت انتخابات مجلس الإدارة الجديد بكل شفافية ونزاهة حيث تم تشكيل لجنة للإشراف على العملية الانتخابية برئاسة أمين سر الاتحاد البحريني لألعاب القوى راشد البوعينين، وممثل الاتحاد العراقي عادل العذاري وممثل الاتحاد الكويتي خالد الشمري ومدير اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى علي ياسين.

وفاز ناصر المعمري من دولة الإمارات العربية المتحدة بمنصب نائب الرئيس بالتزكية، بعد انسحاب الكويتي سيار العنزي الذي ترشح هو الآخر لمنصب نائب الرئيس. وأسفرت نتائج انتخابات عضوية مجلس الإدارة عن فوز شاجع محمد المقدشي من اليمن (11 صوتًا)، وسيم جرجي الحولي من لبنان (11 صوتًا)، رفيق حمودة خليل من الأردن (11 صوتًا)، أحمد بن سالم باعبود من سلطنة عمان (10 أصوات)، زيدون جواد محمد من العراق (9 أصوات)، بالإضافة إلى فوز مرشحة دولة فلسطين العنصر النسائي الوحيد في مجلس الإدارة فاطمة جبارة الفقيه، فيما انسحب مرشح سوريا سليمان يوسف الحويله، واعتمد السعودي عبدالعزيز بن ناصر الخريجي كعضو احتياط بعد حصوله على صوتين فقط.