+A
A-

تأهل منطقي

تأهلت الولايات المتحدة الأميركية، إلى نهائي الكأس الذهبية لكرة القدم 2017، بعد أن فازت بهدفين نظيفين، على كوستاريكا، سجلهما جوزي ألتيدوروكلينتديمبسي، في الشوط الثاني. وافتتح ألتيدور، التسجيل في الدقيقة 72، عندما وضع الكرة في شباك الحارس باتريك بيمبرتون، المتقدم لملاقاته بعد تمريرة جميلة من البديل ديمبسي.

وأضاف ديمبسي، نفسه الهدف الثاني، بعد 10 دقائق أخرى، بتسديدة رائعة من ركلة حرة، في الزاوية اليسرى لمرمى بيمبرتون.

وبهدفه الـ 57 مع المنتخب الأميركي، تساوى ديمبسي، مع لاندوندونوفان، في صدارة قائمة هدافي الولايات المتحدة عبر العصور.

لكن الهدفين سجلا في لحظات نادرة من الإثارة، في مباراة سيئة المستوى، خاصة من جانب كوستاريكا، التي نادرا ما هددت مرمى تيم هاوارد، حارس المنتخب الأميركي.

وسدد جوردان موريس، مهاجم الولايات المتحدة، في القائم بعد مرور 13 ثانية، لكن هذه الفرصة كانت كل ما في الشوط الأول الممل. وتحسن أداء الفريقين في الشوط الثاني، لكن المنتخب الأميركي، صاحب الأرض كان الأكثر رغبة في الفوز، وشكل هاوارد وألتيدور وديمبسي، الذين انضموا جميعا للفريق بعد دور المجموعات، إضافات مهمة.

ورفع الفوز مسيرة المدرب بروس أرينا، إلى 13 مباراة بدون هزيمة، منذ توليه المسؤولية خلفا ليورجنكلينسمان، في نوفمبر. وستلتقي الولايات المتحدة، مع الفائز من مباراة الدور قبل النهائي الأخرى، بين المكسيك وجامايكا، في النهائي في سانتا كلارا بكاليفورنيا، يوم الأربعاء المقبل.

وفازت الولايات المتحدة، باللقب 5 مرات، منذ إقامة البطولة لأول مرة عام 1991.