+A
A-

رصد "البلاد": "بكجات" تركيا.. نار وشرار

رصدت “البلاد” ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار "بكجات" السفر إلى تركيا حيث قفزت الأسعار وبشكل ملحوظ عما كانت عليه خلال الأشهر القليلة الماضية وخصوصاً رحلات طرابزون حيث كانت الأسعار تبدأ من 160 دينار ولا تتعدى الـ 300 دينار في غالب الأوقات إلا أن في الوقت الراهن قفزت ووصلت لـ 350 دينار لرحلة طرابزون   و 399 دينار  لرحلة طرابزون وأوزنجول لمدة  أسبوع بينما وصلت إلى 470 دينار للرحلة التي تجمع طرابزون وإسطنبول ولمدة 11 يوماً.

وتم هذا الرصد خلال جولة قامت بها "البلاد" عبر منصة انستغرام في عدد من حسابات مكاتب السفر والسياحة الموجودة في مختلف أرجاء مملكة البحرين ولأن كما هو معروف ينشط سوق السفر خلال أشهر الصيف بشكل كبير مقارنة بأشهر العام وعادة ما تتصدر تركيا قائمة الوجهات الأكثر طلباً باعتبارها الوجهة المحببة للبحرينيين والخليجيين.

إلى ذلك، أكد حسين ميرزا وهو صاحب أحد مكاتب السفر والسياحة تراجع اقبال الحجوزات على رحلات تركيا منذ بداية شهر يونيو ولحد كتابة سطور هذا الخبر مقارنة بالأشهر الماضية وبشكل أدق مقارنة بشهر مايو الذي فاقت فيه نسبة الحجوزات إلى تركيا نسبة 95%.

وأرجع ميرزا تراجع الاقبال على رحلات تركيا إلى ارتفاع تذاكر الطيران واستغلال الموردين للخدمات في تركيا الموسم في زيادة أسعار الخدمات المقدمة.

وأوضح أن "بكجات" السفر إلى تركيا باتت لا تقل عن 400 دينار وأن نظراً لتراجع الاقبال تقلص عدد مقاعد المسافرين في الرحلة الواحدة إلى 10 مقاعد بعدما كان عددهم الإجمالي بحجم حافلتين كاملتين لافتاً إلى أنه وبعض مكاتب السفر والسياحة يضطروا إلى تخفيض أسعار الرحلات قدر الإمكان لجذب المسافرين وبأسعار أقل من "الخسارة" لتغطية بعض التكاليف الأساسية.